آخر الأخبار
  اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات

صندوق لتنمية المحافظات !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس برئاسة رئيس الحكومة فايز الطراونة الإطار القانوني لصندوق تنمية المحافظات ليتم عرضه على جلالة الملك عبدالله الثاني خلال هذا الأسبوع.
وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة أن إعطاء الأولوية لإقرار الإطار القانوني لصندوق تنمية المحافظات يأتي التزاماً من الحكومة بكتاب التكليف السامي وبيانها الوزاري، وحرصاً حكومياً على تسريع عملية التنمية في محافظات المملكة المختلفة.
وأعرب عن أمله في أن يشكل إطلاق الصندوق نموذجاً للتعاون بين القطاعين العام والخاص في إقامة المشاريع التي توفر فرص عمل للأردنيين وتسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.وأشار المعايطة إلى أن المبادرة الملكية السامية التي أعلنها جلالته العام الماضي جاءت تعبيراً عن اهتمام جلالته بإيجاد تنمية مستدامة في المحافظات وإعطاء المحافظات دوراً رئيساً في التخطيط للمشاريع ذات الأولوية لكل محافظة، مؤكداً أن الحكومة ستحرص خلال المرحلة المقبلة على بذل كل الجهود التي تكفل نجاح الصندوق وتحويله إلى واقع تنموي في كافة المحافظات..
من جانب آخر، وجه مجلس الوزراء في جلسته اللجنة الوزارية القانونية المنبثقة عنه بالسير والتعاون مع ديوان التشريع والرأي لإدخال التعديلات الضرورية على قانون المالكين والمستأجرين، بناءً على ما ورد في خطاب رئيس الوزراء الذي ردّ من خلاله على مداخلات النواب أثناء مداولات الثقة.
كما وجه المجلس اللجنة الوزارية القانونية بإدخال تعديلات على قانون ضريبة الدخل ليحقق مبدأ التصاعدية الضريبية، وبما ينسجم مع مبدأ العدالة الاجتماعية ويتوافق مع أحكام الدستور، وذلك بالتنسيق مع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب التي تعكف الآن على مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل.
ووجه أيضاً اللجنة الوزارية القانونية أيضاً لإدخال التعديلات اللازمة على قانون إشهار الذمة المالية رقم 54 لسنة 2006 تحت اسم "قانون الكسب غير المشروع" (أو ما يعرف بقانون، من أين لك هذا؟) بما يعزز منظومة النزاهة الوطنية وآليات مكافحة الفساد.
من جهة ثانية، قرر مجلس الوزراء تعيين الدكتور جواد العناني رئيسا غير متفرغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.
كما قرر تعيين الدكتور خلف الهميسات رئيسا لديوان الخدمة المدنية، وتعيين الدكتور فوزي الشياب مديرا عاما للمركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي.