آخر الأخبار
  هل ستشهد المملكة ثلوجاً خلال العشر ايام القادمة؟ الارصاد توضح ..   حسان: إطلاق البرنامج التنفيذي للحكومة خلال الشهر الحالي   تحذير هام للأردنيين من الضباب والصقيع في هذه المناطق - اسماء   في الذكرى التاسعة لرحيل د. أحمد الحوراني   العيسوي يلتقي ممثلين عن فعاليات شعبية وشبابية ونسائية   توحيد الرسوم الجمركية بين جميع المعابر السورية   علان: 50% إنخفاض إقبال الأردنيين على شراء الذهب في 2024   هذا ما ستشهده حالة الطقس في الشرق الاوسط بعد 17 يناير!   الاردن: توضيح حكومي بشأن إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص   "الارصاد" تكشف عن تفاصيل حالة الطقس خلال الايام القادمة وتحذر!   هكذا أصبح سعر الليرة الإنجليزي والرشادي في الأردن   الدجاج الطازج يتجاوز 2.45 دينارا للكيلو   الأردن يستورد 1.855 مليون جهاز خلوي خلال 2024   الداخلية: 52406 سوريين غادروا الأردن عبر معبر جابر   "الطاقة": التعرفة الزمنية تعالج اختلالات الطلب على الكهرباء   الرقمنة في سوريا .. قدرات أردنية لرفد "الجارة" الشمالية   تحميل أولى شحنات الخضار والفواكه من سوق العارضة إلى سوريا   حريق مركبة يتسبب بأزمة مرورية في عبدون   طواقم المستشفيات الميدانية الأردنية تسطر دوراً بطولياً بتوجيهات ملكية سامية   بعد تداول تحذيرات بمواقع التواصل .. حقيقة تعرض مصر لعواصف قطبية شديدة

سرَّ ارتداء الشخصيات الكارتونية للقفازات؟!

{clean_title}

هل رأيت تلك اللقطة في فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي An Extremely Goofy Movie، حينما يسأل بوبي زيميروسكي، صديق ماكس "لماذا برأيك نرتدي القفازات دائماً؟".

 

 

إن كان بإمكان أحد مساعدتي في الحصول على إجابة عن هذا السؤال، فهو جون كينميكر، مؤرخ الرسوم المتحركة والأستاذ بجامعة نيويورك.

إذ يقول موضحاً: "في الماضي، استُخدمت بعض التقنيات لتسهيل عملية الرسوم المتحركة، شملت هذه التقنيات استخدام حوافٍ دائرية بدلاً من الزوايا لأنها كانت أفضل في إعادة رسمها مراراً وتكراراً، فيما قام بيل نولان، الذي عمل على فيلم Felix the Cat مطلع التسعينيات، بمحو أنف القط ورسم القدمين والذراعين والوجه باستدارة".

وبحسب ما نقله موقعVox، شكلت تلك الأنوف المطاطية والدوائر التي هيمنت على الرسوم المتحركة في بدايتها مشكلةً للرسامين في ذلك العصر من أفلام الأبيض والأسود المُبهمة.

فيما ساهم تبسيط ملامح الشخصيات في جعل تلك العملية أسهل وأسرع، إلا أنه صعّب على المشاهدين تمييز أياديهم السوداء وكذلك أجسادهم السوداء، عندها أُدخلت تلك القفازات البيضاء.

على الأرجح كان والت ديزني هو أول من يُلبس شخصياته الكرتونية قفازات بيضاء عندما صنع فيلم The Opry House، بطولة ميكي ماوس، عام 1929.

إذ يؤدي ميكي في فيلم The Opry House، استعراضاً مسرحياً كبيراً، وفي لحظة ما، يمشي باتجاه البيانو، يجلس، ويبدأ في اللعب، عندما تظهر تلك القفازات البيضاء بوضوح، وتجعل إشاراته مميزة - كما تجعله يبدو بشرياً. وهو فأر، بالرغم من كل شيء.

ويكشف فيلم The Opry House كيف ترتبط العروض المسرحية وإنشاد ذوي البشرة السوداء، ارتباطاً وثيقاً ببدايات الرسوم المتحركة.

وحول هذا، يقول نيكولاس ساموند في كتابه Birth of an Industry إن رسامي الرسوم المتحركة غالباً ما كانوا يشاركون في هذه العروض، كما أنهم درسوا أداء العديد من فناني العروض المسرحية وطبقوا تلك الدراسات على الشخصيات على الورق عندما كانوا يبتكرون شخصياتهم.

هذا، وكتب ساموند: "ميكي ماوس لا يشبه المنشد. إنه منشد بالفعل". إذ قدّم هؤلاء المنشدون وفنانو الاستعراض المسرحي الملابس الفضفاضة، والمكياج المبالغ فيه، وكانوا يرتدون قفازات بيضاء.

بالتأكيد لم يتنبأ بوبي زيمروسكي بحدوث هذا.