آخر الأخبار
  الحكومة اللبنانية تكشف الحصيلة الإجمالية لضحايا الاعتداءات الاسرائيلية منذ بدئها   بايدن يحذر من خطر "حرب شاملة" في الشرق الأوسط   تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024   "العمل" تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم إسمها   الأردن يعزي الإمارات باستشهاد 4 أفراد من القوات المسلحة   اللبنانيون يشعرون بهزّات أرضيّة .. ما السبب!   ولي العهد يتابع تمرين صنع القرار العسكري   وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية   الفايز : نقف خلف الملك .. "الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين"   الوزير أبو السعود: الموظف العام هو خادم للمواطن   النائبان الرياطي ونمور يحذران من عدادات مياه في العقبة تحتوي على بطاريات صُنعت في (إسرائيل)   ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي   جمعوا عشرات الآلاف من الدنانير لغزة بشكل مخالف للقانون .. مصدر قضائي يكشف تفاصيل القضية   الملكة: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين   رسالة من الملك إلى محمد بن سلمان   اوبك: النفط سيواصل الارتفاع حتى 2050 والاستغناء عنه "خيال"   تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت القادم   تحـذير هام للأردنيين من التفاعل مع أي روابط أو إتصالات مشبوهة!   هام من جمرك عمان لمالكي بضائع ومركبات - أسماء   في أول زيارة ميدانية .. حسان يتفقد مستشفى الأميرة ايمان ويوعز بمعالجة النقص

محامٍ ينتحل صفة طبيب.. ويتسبب بموت طفلة!

{clean_title}

قررت النيابة المصرية حبس محامٍ انتحل صفة طبيب، وتسبب بوفاة طفلة تدعى "ريتاج" وتبلغ من العمر (شهرين) بعد ان وصفها لها أدوية خاطئة في مصر.

وقد أمرت نيابة حوادث غرب الكلية بإحالة المحامي المذكور إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بانتحال صفة طبيب وقيامه بعلاج طفلة تبلغ من العمر شهرين، وإعطائها أدوية خاطئة تسببت في وفاتها على الفور.

وفي التفاصيل، ذكرت أسرة الطفلة "ريتاج" أنها تعرضت لوعكة صحية شديدة، فتوجهوا بها لمستشفى خاص في الزيتون واستقبلهم طبيب يدعى محمد، وأبلغهم أن حالة الطفلة سيئة وتستدعي الإقامة في "حضانة" المستشفى.

كما انه طلب منهم أن تظل الطفلة بمفردها، رافضاً مرافقة والدتها لها، بحجة أن الممرضات يقمن باللازم وخشية إصابة الأم بعدوى من الطفلة.

وفي صباح اليوم التالي توجهات الأسرة للمستشفى للاطمئنان على طفلتهم، فأخبرهم الطبيب بوفاتها.

فيما كشف تقرير الطبيب الشرعي أن الرضيعة توفيت نتيجة تناولها أدوية خاطئة لا تناسب عمرها الصغير، ولا تتناسب مع المرض الذي كانت تعاني منه، وهو التهاب الشعب الهوائية فقط.

وبمراجعة المستشفى تبين للأسرة أن الطبيب الذي كان يعالج ابنتهم ليس طبيباً، وإنما هو محامٍ يدعى محمد عيد.

من جهته، اعترف المتهم أنه استقبل الطفلة لعدم وجود طبيب متخصص في ذلك الوقت، وأنه يعمل بالمستشفى مساء، وفي الصباح يعمل محامياً.

وكشف أنه منح الطفلة الأدوية اللازمة بناء على نصيحة وموافقة صاحب المستشفى بعدما أخبره عبر الهاتف بحالتها، فطلب منه استقبالها وإيداعها في "الحضانة" لحين اكتمال علاجها.

قررت النيابة حبس المتهم 4أيام على ذمة التحقيق، واستدعاء مدير المستشفى لسماع أقواله.