آخر الأخبار
  الملك يدعو لتهدئة شاملة بالمنطقة لدى لقاءاته بقادة دول ورؤساء وزراء   "حزب الله" يطلب وايران ترفض! تفاصيل   مجلس العاصمة يؤكد دعمه لخطاب الملك في نيويورك   "القبول الموحد": بدء استقبال طلبات الانتقال وإساءة الاختيار السبت   اللواء الركن الحنيطي: حدودنا مزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات والأسلحة والاتصالات المتطورة   الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟

اليكم ما تخفيه Kinder Surprise.. صدمة كبير جداً...!!

{clean_title}
قامت شركة فيريرو السويسرية الشهيرة المصنعة للشوكولا بإجراء تحقيق عقب انتشار تقارير أفادت بأن الألعاب الموجودة داخل بيضات الشوكولات المحببة لدى الأطفال هي مصنوعة بأيدي أطفال يعملون في ظل ظروف استعبادية.

وفي تقرير النسخة الكندية من هافينغتون بوست، قال أن صحيفة The sun البريطانية أجرت تحقيقاً زعم أن تلك الألعاب الموجودة داخل بيضات كيندر سربرايز تقوم بتجميعها عائلات معدمة في رومانيا، وأن بعض الأطفال بعمر الـ6 سنوات يعملون في ظروف أشبه بالاستعبادية.

وتحدثت الصحيفة عن عائلة مؤلفة من 5 أفراد وامرأة في الـ49 من العمر قالت إن الأجور مزرية ولكن الفقر لم يترك لهم مجالاً آخر.

هذا وتقول العائلة التي تضم طفلاً في الـ11 وطفلين في الـ6 أنهم يتقاضون 6.32$ عن كل 1000 لعبة يقومون بتجميعها، إن ساعات عملهم اليومية تصل إلى 13 ساعة.

وقالت العائلة لصحيفة The sun أنهم يتسلمون مواد اللعب من شركة تدعى Prolegis هي شركة مقاولة فرعية عن شركة Romexa SA التي قال أحد مديريها في المنطقة أن في التحقيق هذا لأول مرة يسمع بظروف العمل المهينة المذكورة هذه.

المدير واسمه دانييل موريسان قال: "سأجد المسؤول والمعامل المتورطة وأنهي عقودها إن صح ما قيل".

أما شركة فيريرو فقالت أن كلاً من Prolegis و Romexa SA قد مرتا بتفتيش صارم ميداني في شهر أيار الماضي.

في حين توجد على موقع شركة فيريرو صفحة بـ"قيم الشركة الأخلاقية الأساسية" تقول فيها أن الشركة تدعم القضاء على عمالة الأطفال ضمن سلسلة إنتاجها.

وقالت الشركة أيضاً في بيانٍ لها أنها تكفل لموظفيها الحصول على الحد الأدنى للأجور.

أما أفراد الادعاء العام الروماني فقالوا يوم الثلاثاء الموافق 22 تشرين الثاني أن التحقيقات جارية بالتقرير.