آخر الأخبار
  تحذير امني بشأن حالة الطقس في المملكة   وزير الطاقة يكشف عن تفاصيل قانون الكهرباء لسنة 2024 .. سارق الكهرباء بإنتظاره السجن وغرامة تصل لـ 10 آلاف دينار   سيدة ثلاثينية تقتل على يد "عمها" في منطقة كريمة   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   قطع المياه عن مناطق واسعة في المملكة لـ72 ساعة بسبب أعمال "صيانة" - أسماء المناطق   مهم من التربية لطلبة تكميلي التوجيهي   تصريح حكومي حول ارتـفـاع أسـعـار المشـتقات النفطـيـة   ولي العهد : اللهم صيبا نافها   فيصل الفايز: سجل الجيش الأردني العربي المصطفوي والأجهزة الأمنية حافل بالبطولات ومسطر بالتضحيات   هل يشمل قرار إعفاء المركبات المنتهي ترخيصها مركبات العمومي؟ هيئة تنظيم النقل البري تجيب ..   حماية المستهلك عن أجور الأطباء الجديدة: كرم على حساب المواطن   وزير الداخلية الأسبق الحباشنة: إسرائيل تريد الأردن وفلسطين وسورية ولبنان وحتى المدينة المنورة   تصريح حكومي بخصوص دوام طلبة المدارس خلال المنخفض الجوي الحالي   هيئة تنشيط السياحة تختتم مشاركتها في معرض IBTM Barcelona 2024   لـ 6 ساعات.. فصل للتيار الكهربائي عن مناطق جنوب المملكة (أسماء)   الجيش في بيان جديد: مقتل شخص والقبض على 6 آخرين   تعديل أوقات عمل جــسر الملك حسين   الزيود: نطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 500 دينار   الحكومة: لا تمديد لقرار إعفاء السيَّارات الكهربائيَّة   الأمانة: توجه لإنشاء مواقف لمركبات مستخدمي الباص السريع

الصريطي: غياب الدولة سر تراجع إنتاج دراما الطفل والتاريخية

{clean_title}

قال الفنان المصري،سامح الصريطي، إن غياب دور الدولة عن إنتاج الدراما الهادفة، أدى إلى عدم وجود أعمال تاريخية، أو تهتم بالطفل، موضحًا أن الإنتاج الخاص يجري وراء الربح ولن يخاطر بأعمال تاريخية، لتكلفتها الكبيرة، وقلة مكسبها، ولكن الدولة يجب ألاّ تهتم بتحقيق الربح، وإنما بالفن الراقي فقط.

 

 

 

 

 

 

وأضاف في لقاء، أن السبب الحقيقي وراء انتشار الدراما التركية، وتربعها طوال العام على شاشات الفضائيات، هو تركيز المنتجين المصريين على عرض أعمالهم في رمضان فقط، مشيرًا إلى أن المنتج الخاص يهتم بالمكسب المادي لذلك يقوم بإنتاج مسلسل لرمضان يتكون من 30 حلقة، وتكون للإعلانات تسعيرة خاصة.

وتابع الصريطي، أن بعض المنتجين، اتجهوا إلى إنتاج مسلسلات تعرض خارج شهر رمضان، ولكن يكون إنتاجها محدودًا، ويعتمد على إطالة المسلسل، للاستفادة من الإعلانات، مؤكدًا أن سوء المعروض، ليس ذنب الفنان، ولكن ذنب الدولة، لانها لا تستفيد من استثمار الفنانين كقوة ناعمة في إحداث تغييرات بالمجتمع.