آخر الأخبار
  الملك يدعو لتهدئة شاملة بالمنطقة لدى لقاءاته بقادة دول ورؤساء وزراء   "حزب الله" يطلب وايران ترفض! تفاصيل   مجلس العاصمة يؤكد دعمه لخطاب الملك في نيويورك   "القبول الموحد": بدء استقبال طلبات الانتقال وإساءة الاختيار السبت   اللواء الركن الحنيطي: حدودنا مزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات والأسلحة والاتصالات المتطورة   الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟

وصفة خارقة... تشفي من الأمراض!

{clean_title}
من الشائع جداً أن للزنجبيل فوائد صحية متعددة، إذ إن له تأثيرات مهدئة كثيرة للألم.وقد كشفت بعض التجارب والدراسات السريرية أن الزنجبيل فعال جداً لالتهاب المفاصل والألم المزمن.

إن نوع التوابل هذا يقلّل أيضاً من حدة أعراض السعال والانفلونزا، كما إنه مفيد جداً للدورة الدموية ويساعد على منع الإصابة بالسرطان.

وعلاوة على ذلك، يقلّل الزنجبيل من مستويات الكولسترول السيئ وارتفاع مستويات السكر في الدم وهو حلّ مفيد جداً لعملية الهضم والغثيان.

لذلك، سنقدّم لكم وصفة طبيعية وطازجة مكوّنة بشكل أساسي من الزنجبيل بهدف الوقاية من السرطان وعلاج التهاب المفاصل، وخفض نسبة الكولسترول ومستويات السكر في الدم.

المكونات:
200 غرام من الزنجبيل المقشر والمفروم ناعما
450 مللتر من الماء الصافية
225 غرام من السكر
115 مللتر من الماء الغازية
قطرات عدة من عصير الليمون
شرائح ليمون

طريقة التحضير:
اسكبوا الماء الصافي في وعاءٍ على النار حتى يغلي، بعدها أضيفوا اليه الزنجبيل، واتركوه على النار لمدة 5 دقائق على حرارة منخفضة، بعدها اتركوا المزيج يبرد لمدة 20 دقيقة. وقوموا بفصل الزنجبيل عن المياه.

أما الآن، فضعوا السكر في كوب واحد من الماء المغلي، من ثمّ اخلطوا نصف كوب من عصير الزنجبيل مع ثلث كوب من مزيج الماء المغلي والسكر ونصف كوب من المياه الغازية. أضيفوا اليها بعض العسل العضوي وعصير الليمون، وقوموا بتزيين المزيج بشرائح الليمون.