آخر الأخبار
  الملك يدعو لتهدئة شاملة بالمنطقة لدى لقاءاته بقادة دول ورؤساء وزراء   "حزب الله" يطلب وايران ترفض! تفاصيل   مجلس العاصمة يؤكد دعمه لخطاب الملك في نيويورك   "القبول الموحد": بدء استقبال طلبات الانتقال وإساءة الاختيار السبت   اللواء الركن الحنيطي: حدودنا مزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات والأسلحة والاتصالات المتطورة   الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟

هل تعلم ماذا يحدث عند وضع عبوة من الفحم داخل البراد؟

{clean_title}

كثيراً ما تلاحظ وجود رائحة كريهة تنبعث من البراد، ما يسدّ شهيتنا وشهية أطفالنا حتى لو كان منظر الطعام شهياً، لذا علينا أن نجد طريقة تضمن لنا الحفاظ على رائحة براد منعشة في كل مرة يريد أحد أفراد العائلة تفقّده.

للتخلص من أي روائح كريهة منبعثة من البراد، عليكم وضع عبوة مملوءة بالفحم داخله، حيث يتمتّع الفحم المنشّط أو الـActivated Charcoal بتركيبة كيميائية تتيح له إمتصاص الروائح العضوية، دون التسبّب بأي تفاعل آخر يؤذي الطعام.

ولكي تحقق الهدف المطلوب يجب وضع قطع الفحم المخصّصة للشوي داخل عبوة بلاستيكية من دون تغطيتها. كما يمكنك سحق الفحم ليصبح على شكل بودرة ثم بسطه بشكل مكشوف على صفيحة من ورق الألومنيوم أو القصدير.

وقبل فعل أي شيء عليكم التأكّد من أن الفحم من النوع المخصّص للمشاوي، ولا يحتوي على أي سوائل خفيفة قد تتبخر داخل البراد.

وتختلف مدة فعالية هذه الحيلة حسب نوع الفحم الذي تستعمله، وقد لا تحتاج لتبديله سوى مرّة واحدة في الشهر على الأكثر، وإن شعرت بأنّ رائحة الأطعمة عادت لتظهر ولو بشكل طفيف، كل ما عليك فعله هو إعادة ملء العبوة ذاتها بعد تنظيفها وتجفيفها بفحم جديد.