آخر الأخبار
  اللواء الركن الحنيطي: حدودنا مزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات والأسلحة والاتصالات المتطورة   الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية

ما سبب وجود طاولة بلاستيكية صغيرة في وجبة البيتزا؟ إستمع

{clean_title}

تعد البيتزا من الوجبات الشهية التي يرغب الكبار والصغار على حد سواء تناولها في جميع الأوقات، وتأتي عادة مع بعض الملحقات التي تتنافس الشركات في تقديمها لجذب الزبائن. لكن الكثيرين يتساءلون عن سبب وجود طاولة بلاستيكية صغيرة في منتصف البيتزا عند شرائها أو طلبها طازجة من المخبز.

يعتقد البعض أن هذه الطاولة الصغيرة هي لجذب الأطفال ليلعبوا بها بعد تناول البيتزا، في حين يظن آخرون أن الغاية منها تزيين البيتزا بوحي من أجواء المائدة، لكن في الواقع هناك سبب هام لوجود هذه الطاولة بحسب موقع إليت دايلي.

يُطلق على هذه الطاولة تسمية "باكيج سيفر" والغاية منها حماية البيتزا عندما تأتي داخل صندوق من الكرتون المقوى، فعادة ما تكون البيتزا ساخنة لدى تعليبها، ويمكن أن يؤدي البخار المتصاعد منها إلى ترهل الجزء العلوي من الصندوق الكرتوني وسقوطه للأسفل ليلتصق بالبيتزا.

لكن وجود الطاولة الصغيرة التي لا يعيرها الكثيرون أي اهتمام، يمنع حدوث ذلك، ويوقف الكرتون من السقوط على البيتزا والالتصاق بها.

ولكن لمن يعود الفضل في هذا الابتكار البسيط والهام في نفس الوقت؟ وفقاً لموقع "جيزمودو" فقد صممت الطاولة كارميلا فيتالي من لونغ آيلاند في 1983، وحصلت على براءة اختراع لها بعد عامين، ليتم اعتمادها في مختلف أنحاء العالم.