آخر الأخبار
  اللواء الركن الحنيطي: حدودنا مزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات والأسلحة والاتصالات المتطورة   الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية

شاهد الإعجاز العلمي في صلاة ركعتي ليلة الزفاف

{clean_title}
نعرض لكم فضل ركعتي ليلة الزفاف ، فهم فضلهم كبير للغاية، وقد أوصى بها ابن مسعود عندما جاء إليه رجل وقال ” إني تزوجت امرأة، واني أخاف أن تفركني، تكرهني، فرد عليه ابن مسعود قائلاً :- إن الفرك من الشيطان ليكره إليك ما أحله الله، فإذا أدخلت عليها فمرها فلتصل خلفك ركعتين ” رواه الطبراني في الكبير، وقد أكتشف العلم فضل صلاة ركعتي ليلة الزفاف ، وإليكم السبب.
صلاة ركعتي ليلة الزفاف :-

فيقص طبيب أن هناك زوجان قد تزوجا حديثاً، وبعد أن أنقضت ليلة زفافهما التي كانت مليئة بالصخب والفرح والسعادة، ذهبا إلى منزل الزوجية، ليبدأوا حياة سعيدة طبيعية مليئة بالفرح كما يتمنى كل زوجين في مقبل حياتهم، وخاصةً في تلك الليلة.

فيقول الزوج وأثناء جلستنا في هدوء في غرفتنا إذ بالعروسة تزداد عصبيتها إلى حد الجنون، وتقوم بتكسير جميع أغراض الغرفة من تحف وغيرها، وتقوم بإلقاء الأشياء عليه، فحاول العريس تهدئتها بعد أن استغرق منه هذا وقت كبير، وقام بأخذها سريعاً لأقرب مشفى، وعندها قابل الطبيب الذي صُعق من منظر العروس الجميل التي بتلك العصبية في ليلة زفافها، فسأل الزوج هل قمت بفعل شئ ما أغضبها، فرد الزوج مسرعاً ينفي ذلك.

وبعد فحص الطبيب للعروس، قال للزوج أن كل تلك الأفعال التي قامت بها العروس، نتجت عن كثرة الشحنات الموجودة بداخل دماغها، والتي ازدادت بشدة بسبب التوتر والإجهاد التي تعرضت لهم في ليلة زفافها، فوجب عليكم الاستحمام والتغسل جيداً والهدوء.

وقد أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية فوائد الصلاة بوجهٍ عام، وعليها فائدة صلاة ركعتي ليلة الزفاف ، حيث تفيد الصلاة جسم الإنسان من النواحي العقلية، وتخفف من حدة التوتر والضغط النفسي، وتساعدنا في الحفاظ على الهدوء والسكينة، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية فيما يخص اهدوء والطمأنينة نقلاً عن صحيفة ” psychology today الأجنبية ".

وخاصةً السجود أثناء الصلاة له فوائد عدة فيعيد الحيوية والنشاط، حيث تقوم أثناء السجود بعملية الزفير والتخلص من ثاني أكسيد الكربون من الجسم ويخرج معه الهواء الراكد، وتستعد الرئتان لاستقبال الهواء النقي الجديد المحمل بالأكسجين، الذي يزيد من الحيوية والنشاط، كما أن هناك دراسة علمية تثبت أن ملامسة الجبين إلى الأرض تبث الهدوء في الجسم، وتجعله يتخلص من الشحنات الكهربية السلبية.