آخر الأخبار
  الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية   مجلس الوزراء يقر جملة من القرارات

ماذا يحدث لابوك او امك المتوفيين عند زيارة قبرهم؟إليكم ما يحدث لهم...

{clean_title}

يقول الشيخ محمد الشنقيطي: "الله يرحم جميع موتانا وموتى المسلمين.. ابكتني حاجة اهل القبور لنا فتأثرت واحببت أن يعلمها الجميع.

حكى عثمان بن سواد وكانت أُمه من العابدات، قال: لما احتضرت رفعت رأسها إلى السماء وقالت: يا ذخري و يا ذخيرتي ومن عليه اعتمادي في حياتي وبعد مماتي لا تخذلني عند الموت ولا توحشني في قبري، قال: فماتت فكنت آتيها كل جمعة وأدعو لها واستغفر لها ولأهل القبور، فرأيتها ليلة في منامي فقلت لها: يا أماه، كيف أنت؟ قالت: يا بني، إن الموت لكرب شديد وأنا بحمد الله في برزخ محمود يفترش فيه الريحان ويتوسد فيه السندس والإستبرق إلى يوم النشور
فقلت: ألك حاجة؟ قالت: نعم، لا تدع ما كنت تصنع من زيارتنا فإني لأُسرّ بمجيئك يوم الجمعة إذا أقبلت من أهلك، فقال لي: هذا ابنك قد أقبل فأُسر ويُسر بذلك من حولي من الأموات.

قال بشار بن غالب: رأيت رابعة في منامي وكنت كثير الدعاء لها، فقالت لي: يا بشار هداياك تأتينا على أطباق من نور مخمرة بمناديل الحرير، قلت: وكيف ذلك؟، قالت: هكذا دعاء الأحياء إذا دعوا للموتى واستجيب لهم جُعِل ذلك الدعاء على أطباق النور وخُمِرَ بمناديل الحرير ثم أُتِىَ به إلى الذي دُعِي له من الموتى، فقيل له: هذه هدية فلان إليك.

(من كتاب الروح لإبن القيم)

هم أموات و لكن أرواحهم تنتظر منا أبسط الدعوات ليفرحوا به، كما أن لكم الأجر العظيم في إدخال الفرح على موتى المسلمين إن شاء الله، فأنت تفرح بدعوات الناس لك بعد وفاتك، فلا تنسى موتانا من الدعاء.

رددو وكررو..

"اللهم امطر على قبورهم من سحائب رحمتك"

"اللهم اجعل قبورهم روضه من رياض جنتك"

"يا رب اجعل أيديهم تقطف من ثمار جنتك"