آخر الأخبار
  إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية   مجلس الوزراء يقر جملة من القرارات   البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن الثلاثاء   كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن

خطير جداً.. لا تلمسوا وصل الصراف الآلي بعد اليوم!

{clean_title}

هي عادة نقوم بها بشكل دوري بدون أن ندرك مخاطرها. من منّا لا يلجأ إلى الصراف الآلي "ATM" ومن منا لا يطلب الوصل كي يتأكد من أرقام حسابه.

هذه المرة ليست عملية سرقة صراف آلي، بل هي عملية سلمية تقوم بها بنفسك ونتائجها وخيمة جدا على صحتك.

القصة هي في الوصل الذي تتلقاه. هذا الوصل الذي هو عبارة عن ورقة بيضاء صغيرة يحتوي على مادة "ثنائي الفينول أ" او المعروف بالـ BPA.

كان من المعلوم سابقا أن هذا المكون موجود في الأطعمة الغذائية والمشروبات ومنها زجاجات المياه لكنه بقي في إطار الكميات القليلة التي لا تضر بالصحة مع العلم أنه مؤذٍ جدا.

إن التعرض لهذه المادة يؤثر سلبيا على الدماغ والسلوك والغدة التناسلية للأجنة والرضع والأطفال كما تشير دراسات عديدة إلى احتمال وجود صلة بينها وبين زيادة ضغط الدم.

أما المفاجأة فهو أن "ثنائي الفينول أ" لا يقتصر فقط على المنتجات المرتبطة بالمأكولات، بل تم العثور عليها في ورقة الصراف الآلي المستعملة في مختلف نطاقات المصارف حول العالم. وهذه الأوراق مستعملة أيضا في آلات الدفع الإلكتروني ما يعني أنك ستتعرض لها بأي طريقة من الطرق.

وتفيد الدراسات بحسب موقع "نايتشورال نيوز" أن هذه المادة تسبب مشاكل في السلوك لدى الأطفال فضلا عن السمنة وأمراض القلب إضافة إلى مشاكل صحية أخرى.

أما من جانب الكبار فقد تسبب سرطان الثدي ومرض السكري والبلوغ المبكر ويقلل من القدرة الفكرية.

الحل هو ببساطة استعمال قفازات للإمساك بهذه الأوراق. قد تعتبر الأمر مزحة لكن هذا ما توصلت إليه أبرز الدراسات ونشرته أهم المراجع بينها مجلة "فوربس" الأمريكية.