آخر الأخبار
  إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية   مجلس الوزراء يقر جملة من القرارات   البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن الثلاثاء   كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن

وصفة مدهشة لطرد النمل من المنزل نهائيا دون الحاجة للمبيدات الضارة

{clean_title}

توجد طريقة بسيطة يمكن من خلالها التخلص نهائيا من تواجد النمل في المنزل، وذلك عن طريق طرده من أماكن تمركزه، وذلك دون الحاجة لاستخدام المبيدات الحشرية الضارة على صحة الإنسان.

الوصفة باختصار تعتمد على حبوب السمسم التي تتميز باحتوائها على مادة طيارة نفاذة تعمل على طرد النمل من أماكن تمركزه وإيذاء النمل فقط دون التأثير على صحة الإنسان إلى الحد الذي يجعل النمل لا يطيق تحمل البقاء في مكانه فيهرب خارج المنزل فورا، فقط نقوم بوضع حبات السمسم داخل أو بالقرب من أماكن أو حفر تمركز النمل وسنلاحظ اختفائه على الفور بصورة عجيبة.

ويرجع سر هروب النمل بمجرد وضع السمسم، إلى أن المادة الطيارة الموجودة به تعمل على تعطيل حاسة الشم بالنسبة للنمل وهى الحاسة الأهم بالنسبة له والتي تمكنه من اكتشاف مكان الغذاء، وبالتالى فإن النمل لا يستطيع الحصول على طعامه في أي مكان تصله إليه رائحة السمسم ومواده النفاذة فيضطر إلى الهروب خارج المنزل فورا.