آخر الأخبار
  إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية   مجلس الوزراء يقر جملة من القرارات   البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن الثلاثاء   كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن

هذا ما حدث ..مصففة شعر رفضت استقبال محجبة..تفاصيل

{clean_title}
فرض القضاء النرويجي الاثنين، غرامة تبلغ أكثر من ألف يورو على مصففة شعر نرويجية، بعد إدانتها بالتمييز الديني لرفضها استقبال مسلمة محجبة في محلها.
وقالت محكمة 'يرين' إن 'المحكمة لا تشك في أن المتهمة تصرفت بشكل متعمد، أي أنها مارست التمييز عمدا ضد (مليكة بيان) بطردها من صالونها لأنها مسلمة'.

وكانت المتهمة ميريتي هودني (47 عاما) طردت مليكة بيان (24 عاما) من صالونها في قرية بريني في أكتوبر الماضي، مؤكدة، حسب محضر الاتهام، أن 'عليها أن تجد مكانا آخر لأنها لا تستقبل أشخاصا مثلها'.

وفي دفاعها عن نفسها، قالت مصففة الشعر خلال الاستماع لإفادتها، الخميس، إن الأمر لا يتعلق بتمييز ديني بل إنها تخشى 'الأيديولوجيا الإسلامية'، مؤكدة أنها ترى في الحجاب 'رمزا للاستبداد'.

وبعد الحادث، رفضت دفع غرامة قدرها ثمانية آلاف كورون (870 يورو)، فأحيلت القضية إلى القضاء الذي كان يمكن أن يحكم عليها بالسجن 6 أشهر.

لكنه في نهاية المطاف، فرض عليها غرامة قدرها عشرة آلاف كورون (1079 يورو)، أي أكثر بـ400 كورون من تلك التي طلبتها الشرطة. كما حكم عليها بدفع نفقات القضاء التي بلغت أكثر من خمسة آلاف كورون.

وقال محامي هودني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء النرويجية إن موكلته تنوي استئناف الحكم.