آخر الأخبار
  تصريح صادر عن "الخارجية" بخصوص الأردنيين المتواجدين في لبنان   وزير الخارجية الأردني: اسرائيل تستمر في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة   إيقاف جميع رحلات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر   تحذير من تحويل لبنان لـ"غزة ثانية" .. والاحتلال يتوعد بتدمير ما بناه حزب الله خلال 20 عاماً   حكومة الاحتلال تصدق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الصوفي وشعبان والنجار   %18 منها تجسس .. 1582 حادث سيبراني في الأردن خلال الربع الثاني   نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   مرسوم صادر عن الاسد بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الجلالي   الوزيرة السابقة خلود السقاف: "سامحوني"   مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 964 ألف مسافر الشهر الماضي   الاردن: شاب باع 4 حبات "كبت" لرجل أمن بـ 10 دنانير .. والمحكمة تقرر سجنه 4 سنوات وتغريمه 4 آلاف دينار   رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من عشيرة بني معروف   عصابة تتخصص بانتحال صفة موظفي شركات المحافظ الإلكترونية وتسرق أموال الاردنيين .. والامن العام يضبطهم   بهذا السعر بيعت اللوحة (4444-44) في الاردن!   لماذا تم تقليل عدد السور القرآنية بالمناهج الاردنية؟ هايل داود يوضح ويجيب ..   وزير التربية عزمي محافظة: حملة "مسيسة" تحاول التشويش وفيها دس وإفتراء!   بعد تصويرهم ونشر الفيديو .. "ادارة السير" تتخذ إجراء فوري بخصوص موكب أغلق الطريق بإربد   باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم   الحكومة الفلسطينية تثمن مبادرة أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني .. تعرف عليها

لأول مرة: تعرفوا على هذه الأسرار

{clean_title}

في حين يكون مكان العمل دائماً في حالةِ فوضى، ولكن في حال أردت أن تنظم حياتك، هذه هي أسرار الأشخاص المرتبين دوماً:

1- هؤلاء الأشخاص يعيشون باستخدام القوائم

كل شيء يمكن أن يترك لليوم التالي، ولكن إن لم تكتب قائمةً بالأشياء التي يجب أن تفعلها، واترك معك ورقةً أو دفتراً صغيراً عليه كل شيء، بحيث تقوم بوضع أهداف يتم تحقيقها تبعاً لمخططٍ زمني واضح ومناسب، فلا تدع المهمات دون تخطيط، حسب ترجمتنا 

2-هم يصنعون مكاناً لكل شيء

ألا تتساءل لماذا تنسى دائماً مكان مفاتيحك وهاتفك؟ الناس المنظمون يجهزون مكاناً لكلِ شيء، فهذه هي الطريقة الأسهل، بحيث يكون هناك مثلاً علاقة مفاتيح بجانب باب المنزل، ومكان واضح للمحفظة والنقود على طاولة محددة، ومكان آخر للأحذية، بحيث تكون الأشياء الأساسية دائماً في مكانٍ واحد ومعروف حتى لا تنسى شيئاً، حسب ترجمتنا .

3- يستطيعون تحديد القرارات

أن يكون الشخص منظماً، يعني حسب ترجمتنا  أن لديهم عقلاً واضحاً وسريعاً في تحديد القرارت، حتى وإن كانت بأبسط الأشياء مثل تنظيف الخزانة أو التخطيط لعشاء، فعندما يكون الشخص من الناس الطالبين للمثالية في الحياة فإنهم يأخذون وقتاً كبيراً جداً في انتقاء الخيارات، ولكن المنظمين أسرع في الانتقاء وفي التأكد مما يريدون، خلال وقتٍ مناسب وفي أولوياتٍ للوقت والأشياء المطلوبة.

4- يقطعون الفوضى من أساسها

عندما تتذكر بأن الأولويات هي الشيء المهم، فأنت تعرف ضرورة انطباقها على باقي أشياء حياتك. ولهذا من المتوقع ألا ترتدي الكثير من الملابس، أو تغير كثيراً، ومن المتوقع ألا تقرأ مجلات كثيرة وتكدسها على الطاولة، ومن المتوقع أنك تقوم تلقائياً بتغير سلة المهملات، وغيرها من أساليب التنظيم التي تقوم بها للانتهاء الفوري من الفوضى قبل أن تخرج من بين يديك، حسب ترجمتنا .

5- يثمنون وقتهم

الأشخاص المنظمون يقومون بتنظيم وقتهم بطريقةٍ ذكية لا صعبة، فهم يدركون جيداً بأنهم لا يستطيعون أن يفعلوا أي شيء ولهذا يقسمون مهامهم بالوقت والأشخاص والطرق الأسرع والتي تعطي نتيجةً أفضل، وحسب ترجمتنا ، فإن التنظيم سيعطيك وقتاً إضافياً هائلاً.