
وكاله جراءة نيوز - عمان - أصبحت بندقية الرئيس العراقي الراحل صدام حسين "الشهيرة" بحوزة أمير كويتي بعد أن اهداها له الرئيس العراقي
ودرج صدام حسين على إطلاق النار من هذه البندقية خلال الإستعراضات العسكرية الأمر الذي أكسبها شهرة واسعة.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر مسؤول في مكتب الطالباني الثلاثاء، إن "الرئيس العراقي اهدى الجمعة بندقية طراز برنو تعود لصدام حسين الى الشيخ ناصر صباح الاحمد جابر الصباح، وزير الديوان الاميري الكويتي".
واشار الى ان الرئيس طالباني قد "حصل على هذه البندقية بعد تحرير العراق" في اشارة لسقوط نظام صدام حسين عام 2003.
وكان الشيخ ناصر قد ترأس وفدا كويتيا الاسبوع الماضي لزيارة اقليم كردستان العراق الشمالي، حيث تقع مدينة السليمانية (270كلم شمال بغداد).
وكانت قوات نظام صدام اجتاحت الكويت في اب 1990 قبل ان تطردها قوات التحالف في كانون الثاني 1991.
وتشهد العلاقات العراقية الكويتية تحسنا وتوجتها زيارة امير الكويت صباح الاحمد الصباح الى بغداد خلال مشاركته في قمة الجامعة العربية ببغداد في 29 من اذارالماضي.
ولا تزال العديد من الملفات عالقة بين بغداد والكويت وابرزها الديون والحدود والمياه.
ترامب يكشف عن جواز سفر أميركي جديد يحمل صورته
ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا
بيان عربي أفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في فلسطين
التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة
قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز
ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية .. وسنبقي هرمز مفتوحا
بن غفير: لبنان يجب أن يكون ملعبا لإسرائيل