آخر الأخبار
  الصبيحي يوضِّح كيفية تعامل الضمان مع تداخل الاشتراك وإعادة الاشتراكات   علي علوان: السلامي قال لنا أن نستمتع بهذه المباراة .. وسنقدم كل ما لدينا وسنكون عند حسن ظن الجميع   رسالة من الإعلامي عثمان القريني إلى لاعبي المنتخب الأردني قبل مواجهتهم المرتقبة أمام الأرجنتين   لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية   ارتفاع الصادرات الأردنية إلى أوروبا يعكس "التنافسية والجودة"   ماذا قال مدرب “النشامى” عن لقاء الأرجنتين؟   11 حافلة تنقل شباب عجلون إلى جرش لمؤازرة منتخب النشامى أمام الأرجنتين   حوار وطني لترجمة السياسات المناخية لِواقع تنفيذي   من الرؤية إلى التنفيذ .. كيف أعاد ولي العهد صياغة ملف الشباب في الأردن   وفاة أردني وفقدان زوجته في فنزويلا جراء الزلزال   ارتياح عام بين طلبة التوجيهي لامتحان رياضيَّات الأعمال   الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين   ترجيح تثبيت أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل   عيد ميلاد ولي العهد يُصادف الأحد   العيسوي: الأردن بقيادته الهاشمية نموذج راسخ في الاستقرار والحكمة   علوان: مباراة النشامى أمام الأرجنتين "تاريخية"   رصد كويكب كبير من سماء الأردن .. ما قصته؟   خطط أمنيّة ومرورية تزامنا مع مباراة النشامى والأرجنتين   الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك   ارتفاع أسعار الذهب محليا

غضب عارم واليمين الاسرائيلي يطالب بإقتحام سيناء وإنتهاك إتفاق السلام

Saturday
{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - علي الرغم من عدم تأكيد التصريحات المصرية التي افادت عن إلغاء إتفاقية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل ،ولكن تسبب هذا التصريح في إثارة العديد من ردود الفعل الغاضبة والمتطرفة من جانب العديد من رجال المنظومة السياسية في اسرائيل ،وذلك بسبب الطريقة المفاجئة والاحادية الجانب من قبل السلطات المصرية

وكما تجري العادة في المنظومة اليمينية الإسرائيلية ،فلقد نقلت جريدة معاريف الاسرائيلية  تعقيب عضو الكنيست اليميني ” ميخائيل بن اري ” من حزب (الإتحاد القومي) الذي سارع كعادته لإظهار موقف شديد اللهجة ،حيث قال انة قد حان الوقت لتقوم إسرائيل بإنتهاك إتفاقية السلام الموقعة مع مصر بطريقة احادية الجانب

ويذكر ان عضو الكنيست لم يكتفي فقط بالدعوة لإنتهاك إتفاقية السلام مع مصر ،بل قام ايضا بالدعوة لإعادة إحتلال سيناء -التي تعتبر ارض اسرائيلية من وجة نظره- بجانب التعامل مع مصر بإعتبارها خلية إرهابية وليس بإعتبارها دولة ذات كيان مستقل وسيادي

وعلي خلفية الإستياء الاسرائيلي ،ولكن نقلت معاريف ايضا ما ذكره وزير الطاقة الاسرائيلي “عوزي لاندو” الذي دعي المنظومة السياسية في اسرائيل لإلتزام الهدوء وعدم التعقيب ،مؤكدا علي ان وزارة الطاقة قد وضعت خطة بديلة إستعدادا لإحتمالية وقف تصدير الغاز المصري

كما اكد وزير الطاقة الاسرائيلي ان الغاز المصري يمثل ما يقرب من 40% فقط من موارد الغاز الاسرائيلي،مؤكدا علي إستعداد الحكومة الاسرائيلية لإحتمالية وقف توريد الغاز من مصر