آخر الأخبار
  مذكرات تبليغ وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء (أسماء)   الأمانة تنذر 35 عاملاً وموظفاً بالفصل - (أسماء)   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة   معاصر الزيتون الأردنية تعلن جاهزيتها لاستقبال الموسم الشهر المقبل   الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة في شمال المملكة   هذا ما تم ضبطه في الكرك .. وكان في طريقه لمائدة الأردنيين   تصريح حكومي بشأن الإفراج عن النعيمات والعودات   الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس   نتنياهو: نسعى لصفقة تبادل وندرس إعلان شمال غزة منطقة عسكرية   ايعاز صادر عن مدير الامن العام لمدير القضاء الشرطي   العمل الإسلامي النيابية تختار العرموطي رئيسا وتناقش الضرائب والمناهج   إعلان هام صادر عن "المؤسسة الاستهلاكية المدنية" للأردنيين؛ تخفيضات وعروض   حسان يستقبل الغزو   هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية   ولي العهد: التركيز على العلوم الرقمية والتكنولوجية المتقدمة   العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود   الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده   حملات أمنية ومداهمات وملاحقات لمشبوهين ومطلوبين بقضايا الاتجار وترويج المخدرات في عدة مناطق بالمملكة   اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة   الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل

وفّروا أموالاً طائلة.. وأوقفوا هذه العادة السيئة!

{clean_title}

أظهرت دراسة حديثة أُجريت في الولايات المتحدة الأميركية أن تكاليف الرعاية الصحية تنخفض بشكل ملموس وسريع عندما يقلع المدخنون عن التدخين.

وطبقا للدراسة التي ساهم في إعدادها مركز أبحاث مكافحة التدخين والتوعية لمخاطره بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إذا ما أقلع عشرة بالمئة من المدخنين الأميركيين عن هذه العادة، وخفض بقية المدخنين استهلاكهم للسجائر بنسبة عشرة بالمئة، يمكن للولايات المتحدة توفير 63 مليار دولار من تكاليف الرعاية الصحية سنويا.

وهذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تتوقع خفض التكاليف خلال عام من خفض معدلات التدخين في الولايات الأميركية الخمسين.

من جهة أخرى أكد الطبيب توم فريدين من المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الدراسة تعزز الأدلة المتزايدة على مزايا مكافحة التدخين. وقال فريدين الذي لم يشارك في إعداد هذه الدراسة "إن هذه الدراسة هي توثيق جيد آخر للمزايا المادية لمكافحة التدخين".

وتابع: "نحتاج للاستثمار في ذلك (مكافحة التدخين) لأنه سينقذ حياة الكثيرين وسيوفر المال".

وأضاف: "لا يزال التدخين هو السبب الأساسي لارتفاع تكاليف الرعاية الصحية لدينا".

وأوضحت الدراسة أن المناطق التي تقل فيها معدلات التدخين أنفقت أقل بكثير على الرعاية الصحية في الفترة من 1992 حتى 2009. هذا وتتخذ الولايات المتحدة عدة إجراءات لمكافحة التدخين منها زيادة الضرائب على السجائر وحظر التدخين في مناطق معينة ونشر إعلانات توعية بشأن مخاطر التدخين ومساعدة المدخنين على الإقلاع.