
وكاله جراءة نيوز - عمان - وصلت الباخرة القطرية المحملة بالوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ميناء السويس المصري تميداً لدخولها أرض القطاع خلال يومين.
وأكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية, أن سفينة الوقود التي تبرعت بها قطر لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة وصلت إلى ميناء السويس مساء اليوم، موضحًا أنه سيتم إدخالها وقودها لغزة خلال يومين.
وأضاف هنية خلال لقاء صحافي أن قيمة الوقود في السفينة يصل إلى نحو 35 مليون دولار، موضحا أن هذه الكمية تكفي محطة توليد الكهرباء لمدة تزيد عن شهرين.
وأشار إلى أن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني وعد باستمرار ضخ الوقود إلى قطاع غزة.
ولفت هنية إلى أن مشكلة الكهرباء في القطاع في طريقها إلى الحل "إذا ما تم تطبيق الاتفاق مع إخواننا في مصر وإذا ما استمر إخواننا في قطر وغيرهم في مد قطاع غزة بالوقود"
ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا
بيان عربي أفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في فلسطين
التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة
قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز
ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية .. وسنبقي هرمز مفتوحا
بن غفير: لبنان يجب أن يكون ملعبا لإسرائيل
وفد إيران يعود إلى طهران بعد 18 ساعة من المحادثات المكثفة