آخر الأخبار
  نتنياهو: نسعى لصفقة تبادل وندرس إعلان شمال غزة منطقة عسكرية   ايعاز صادر عن مدير الامن العام لمدير القضاء الشرطي   العمل الإسلامي النيابية تختار العرموطي رئيسا وتناقش الضرائب والمناهج   إعلان هام صادر عن "المؤسسة الاستهلاكية المدنية" للأردنيين؛ تخفيضات وعروض   حسان يستقبل الغزو   هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية   ولي العهد: التركيز على العلوم الرقمية والتكنولوجية المتقدمة   العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود   الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده   حملات أمنية ومداهمات وملاحقات لمشبوهين ومطلوبين بقضايا الاتجار وترويج المخدرات في عدة مناطق بالمملكة   اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة   الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   النائب أحمد الرقب يصرح بخصوص تطوير المناهج ويوجه نصيحة لوزارة التربية والتعليم   الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب بالعواقب لا بالاستثناءات   حل 48 جمعية خيرية في الاردن - أسماء   إنقاذ شخصين ضلا طريقهما خلال رحلة صيد بمنطقة مكاور   بزيادة وصلت 50 ألف دينار .. لا تخليص لأي مركبة كهرباء بعد 10 أيام من الضريبة   بلدية إربد تزيل 16000 طن نفايات خلال آب   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب

دراسة طبية حديثة ” النباتيون ” هم الأكثر إصابة بالسرطان

{clean_title}
 السرطان أكثر الأمراض خطورة و في الأونة الأخيرة انتشر السرطان بجميع أنحاء العالم و تضاعفت أعداد المصابين بالمرض و معها ازدادت نسبة الوفيات و أشارت دراسة طبية حديثة أجريت مؤخراً أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة النباتية هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان ، من هم النباتيون ..؟ و لماذا يرتفع خطر إصابتهم بالسرطان ..؟ هذا ما ستوضحه السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً ما هو السرطان ..؟ السرطان مرض يصاب به الإنسان نتيجة لنمو خلايا شاذة خبيثة هذه الخلايا لها القدرة على اختراق الخلايا الطبيعية مما يؤدي لتلفها و تدميرها و من الممكن أن يصل الورم إلى كل عضو من أعضاء الجسم عكس الورم الحميد الذي لا يملك القدرة على النمو و الانتشار و لكن من الممكن أن يتحول الورم الخبيث إلى حميد بمرور الوقت .

ما هي الأعراض المصاحبة لداء السرطان ..؟
1- نقص الوزن بشكل مبالغ فيه بدون سبب واضح .
2- صعوبة بلع الطعام .
3- زيادة التعرق ليلاً .
4- كتلة سميكة بمكان العضو المصاب ويبدو ذلك جلياً حالة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء .
5- فقدان الشهية .
6- تغير لون الشامات الموجودة على الجلد .
7- تعب و خمول و عدم القدرة على بذل جهد .
8- تغير نبرة الصوت .
9- البول يصحبه دماً و آلاماً خاصةً حالة الإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان البروستاتا.
10- سعال شديد يصحبه دماً.

عوامل الإصابة بداء السرطان :

– عوامل وراثية و التاريخ العائلي للمرض حالة إصابة فرد من أفراد الأسرة بالمرض يرتفع خطر إصابة أفراد أخرى به .
– التدخين و تناول الكحوليات و قلة النشاط البدني .
– التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة .
– السمنة و زيادة نسبة الكوليسترول الضار بالجسم .
– الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة كالأطعمة الجاهزة .
– التعرض لخطر الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي .

ثانياً من هم النباتيون ..؟ الأشخاص النباتيون هم الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي غير حيواني و لكن هناك مجموعة من النباتين يتناولوا الحليب و مشتقاته بالإضافة للأغذية النباتية و يمتاز النظام الغذائي النباتي بأنه مفيد للصحة كونه يحتوي على نسبة من الألياف و الفيتامينات التي يحصلوا عليها من الخضراوات و الفواكه و المكسرات كالفستق و الجوز ،و البقوليات كالفاصوليا البيضاء ،و البازلاء ،و العدس ،و الحمص ،و الفول ،و الأشخاص النباتيون هم الأقل إصابةً بزيادة الوزن .

دارسة طبية حديثة ” الأشخاص النباتيون ” هم الأكثر إصابةً بالسرطان … قام مجموعة من الباحثين من جامعة كورنيل الكائنة بالولايات المتحدة الأمريكية و تحت إشراف الباحث "توماس برينا ” بدراسة تأثير تناول الوجبات النباتية على جسم الإنسان و عقد الباحثون مقارنةً بين النباتين و بين غيرهم ممن يتناولوا اللحوم فوجد الأطباء أن النباتين تمتص أجسامهم كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تتحول سريعاً لحمض الأراكيدونيك مما يعرضهم للإصابة بإلتهابات شديدة و خلصت نتائج الدراسة إلى ما يلي

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأطباء أن الأطباء الذين يتبعون نظام غذائي نباتي تتطور لديهم العوامل الوراثية الجينية سريعاً معها يزداد خطر تعرضهم للإلتهابات مما يرفع خطر إصابتهم بالسرطان خاصةً سرطان القولون و أمراض القلب الخطيرة .

– توصل الأطباء إلى أن خطر الإصابة بالسرطان عند النباتين وصل إلى 40% .

– أوضح توماس برينا أحد الأطباء المشرفين على هذه الدراسة ان من يتبع حمية غذائية نباتية خاصة اذا كانت متوارثة يتعرض الحمض النووي لديه للإصابة بطفرات جينية تزيد من الإلتهابات بالجسم و تحد من انتاج الأحماض الدهنية كالأوميجا3 مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة .