آخر الأخبار
  العمل الإسلامي النيابية تختار العرموطي رئيسا وتناقش الضرائب والمناهج   إعلان هام صادر عن "المؤسسة الاستهلاكية المدنية" للأردنيين؛ تخفيضات وعروض   حسان يستقبل الغزو   هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية   ولي العهد: التركيز على العلوم الرقمية والتكنولوجية المتقدمة   العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود   الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده   حملات أمنية ومداهمات وملاحقات لمشبوهين ومطلوبين بقضايا الاتجار وترويج المخدرات في عدة مناطق بالمملكة   اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة   الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   النائب أحمد الرقب يصرح بخصوص تطوير المناهج ويوجه نصيحة لوزارة التربية والتعليم   الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب بالعواقب لا بالاستثناءات   حل 48 جمعية خيرية في الاردن - أسماء   إنقاذ شخصين ضلا طريقهما خلال رحلة صيد بمنطقة مكاور   بزيادة وصلت 50 ألف دينار .. لا تخليص لأي مركبة كهرباء بعد 10 أيام من الضريبة   بلدية إربد تزيل 16000 طن نفايات خلال آب   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   حسم الجدل حول عودة التوقيت الشتوي في الاردن   فصل التيار الكهربائي من 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا يومي الأربعاء والخميس

لهذه الاسباب تضع قدميك خارج الغطاء اثناء النوم!

{clean_title}

 ينام بعضنا واضعا قدميه خارج الغطاء في الليل، فهل انت من هؤلاء؟ وهل تساءلت يوما عن السبب الذي يدفعك لدفع قدميك خارج الغطاء عندما تخلدين للنوم ليلا؟

السر في وضع القدمين خارج الغطاء

يكمن السر في باطن القدم، اذ انه خالي من الشعر ويحتوي على شبكة من الاوعية الدموية تسمح بتعديل حرارة الجسم، والتي بدورها تعمل على توزيع الحرارة جاعلة الجسم اما اكثر حرارة او اكثر برودة.

في المقابل، يدفعنا ارتفاع حرارة الجسم الى ان نكون اكثر تنبها، الامر الذي يحسن من ذاكرتنا ويعيد للذهن اليات تكونت في الماضي حول ضرورة البقاء. وبالتالي فعندما يصبح جسمكم حارا جدا تشعرون انكم بحالة جيدة لكنكم لا تنامون بشكل افضل. وهذا ما يدفعكم لوضع القدمين خارج الغطاء ليلا دون ان تدركوا ذلك.

ماذا يعني ذلك؟
بمعنى مبسط جدا، فان الجسم يكون اكثر يقظة عند ارتفاع درجة حرارته، واكثر عرضة للخمول والنوم عندما تنخفض درجة حرارته. ولكي نستطيع النوم، نبحث عن طريقة لخفض حرارة اجسامنا وهذا ما يفسر دفع اقدامنا خارج الغطاء ليلا كونها اداة مثالية لتبريد الجسم.
اذن في المرة القادمة التي تعانون فيها من صعوبات في النوم، تاكدوا ما اذا كانت اقدامكم موجودة في الهواء البارد، وفي حال لم يكن كذلك قوموا باخراجها من تحت الغطاء.