آخر الأخبار
  الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   النائب أحمد الرقب يصرح بخصوص تطوير المناهج ويوجه نصيحة لوزارة التربية والتعليم   الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب بالعواقب لا بالاستثناءات   حل 48 جمعية خيرية في الاردن - أسماء   إنقاذ شخصين ضلا طريقهما خلال رحلة صيد بمنطقة مكاور   بزيادة وصلت 50 ألف دينار .. لا تخليص لأي مركبة كهرباء بعد 10 أيام من الضريبة   بلدية إربد تزيل 16000 طن نفايات خلال آب   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   حسم الجدل حول عودة التوقيت الشتوي في الاردن   فصل التيار الكهربائي من 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا يومي الأربعاء والخميس   سعر غرام الذهب 21 في الأردن اليوم الأحد   الحكومة توفر مطعوم الإنفلونزا نهاية أيلول وتنصح بالتلقيح   البلبيسي: لا قلق من "جدري القرود" أردنيا.. ونواصل الرصد   للأردنيين: هذا أهم ما يجب تفقده في مركباتكم قبل الشتاء   التربية تعلن عن آلية جديدة لصرف مستحقات المكرمة الملكية   إعلان من إدارة الترخيص إلى أهالي إربد   سدود الأردن تستقبل الشتاء بربع سعتها التخزينية   بيان صادر عن القوات المسلحة - الجيش العربي   مصدر في الصحة: إنتاج أمصال الأفاعي السامة في الأردن مستحيل

النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

{clean_title}

أشارت دراسة طبية في بريطانيا إلى أن نحو 75 في المئة من النساء لديهن عامل خطر واحد أو عدة عوامل خطر للإصابة بمرض القلب.
وتشمل عوامل الخطر لدى النساء، وهي محددات صحية تقيس العرضة للإصابة، كلا من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول وداء السكري وعدم انتظام الدورة الشهرية، وفق ما نقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وكشف باحثون من معهد "سيدارز سيناي" لأمراض القلب، أن النساء لا يحصلن على إرشادات وتوضيحات كافية بشأن وضعهن الصحي، مما يجعلهن غير مهتمات بالأعراض.

وتدعو الدراسة النساء اللائي يعانين ارتفاعا في ضغط الدم أو الكولسترول إلى إجراء فحوصات منتظمة، وتغيير نمط حياتهن.

وشملت الدراسة ألف امرأة، وطرحت عليهن أسئلة حول وضعهن الصحي، وما إذا كن يلجأن إلى أطباء القلب حين تظهر عليهن أعراض الإصابة.

ووجدت الدراسة أن نساء كثيرات كن في وضع خطر، واكتفى الأطباء بدعوتهن إلى خسارة الوزن فقط، علما بأن وضعهن كان يستدعي العرض على طبيب مختص في القلب.