آخر الأخبار
  الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   النائب أحمد الرقب يصرح بخصوص تطوير المناهج ويوجه نصيحة لوزارة التربية والتعليم   الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب بالعواقب لا بالاستثناءات   حل 48 جمعية خيرية في الاردن - أسماء   إنقاذ شخصين ضلا طريقهما خلال رحلة صيد بمنطقة مكاور   بزيادة وصلت 50 ألف دينار .. لا تخليص لأي مركبة كهرباء بعد 10 أيام من الضريبة   بلدية إربد تزيل 16000 طن نفايات خلال آب   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   حسم الجدل حول عودة التوقيت الشتوي في الاردن   فصل التيار الكهربائي من 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا يومي الأربعاء والخميس   سعر غرام الذهب 21 في الأردن اليوم الأحد   الحكومة توفر مطعوم الإنفلونزا نهاية أيلول وتنصح بالتلقيح   البلبيسي: لا قلق من "جدري القرود" أردنيا.. ونواصل الرصد   للأردنيين: هذا أهم ما يجب تفقده في مركباتكم قبل الشتاء   التربية تعلن عن آلية جديدة لصرف مستحقات المكرمة الملكية   إعلان من إدارة الترخيص إلى أهالي إربد   سدود الأردن تستقبل الشتاء بربع سعتها التخزينية   بيان صادر عن القوات المسلحة - الجيش العربي   مصدر في الصحة: إنتاج أمصال الأفاعي السامة في الأردن مستحيل

4 خطوات بسيطة لتسريع حاسوبك

{clean_title}

يشتكي كثيرون من أن أجهزة الكمبيوتر لا تبدأ عملها بسرعها وتستغرق وقتا ليس بالقصير، ويعود ذلك إلى أسباب عدة يستطيع المستخدم أن يتفادها.


وتحدث مشكلة بطء التشغيل حتى مع الذين يضعون أنظمة حماية من الفيروسات ويمتنعون عن تحميل البرامج المشكوك فيها، وفق ما أورد موقع 'مشابل' الأميركي التقني السبت.

وثمة أربعة خطوات بسيطة يمكن للمستخدم اتباعها من أجل تفادي بطء التشغيل، وهي:

1. حافظ على سطح المكتب نظيفا:

هذه أسهل وسيلة من أجل تحقيق السرعة، فوجود مزيد من الصور والملفات والبرامج على سطح المكتب يعني أن الجهاز سيستغرق وقتا أكثر من اللازم.

2. الخروج من البرامج التي لا تستخدمها:

وتخصص هذه الوسيلة لمستخدمي حواسيب 'ماك'، حيث يتطلب الأمر منهم إغلاق البرامج التي لا يحتاجونها على الحاسوب قبل إطفاء الجهاز ، ذلك أن هذه البرامج ستعمل تلقائيا على تعثر عملية تشغيل الحاسوب.

3. أوقف برنامج التشغيل الذاتي:

ثمة تطبيقات في الحاسوب تعمل على التشغيل الذاتي عندما يبدأ الحاسوب عملية التشغيل، وامتلاك العديد من هذه البرامج يعني إبطاء كل عملية التشغيل.

ويمكن تفادي هذه المشكلة أثناء عملية إدخال التطبيق إلى الحاسوب من خلال تغيير خصائصه، ومنعه من العمل تلقائيا مع تشغيل الحاسوب.

4. حذف الملفات المؤقتة:

إذا كان متصفح الإنترنت هو أول برنامج تفتحه عندما تستخدم الحاسوب، فيتوجب عليك دوما تنطيف الملفات المؤقتة الناتجة عن المواقع التي تتصفحها، حتى تتفادى بطء المتصفح.