آخر الأخبار
  الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   النائب أحمد الرقب يصرح بخصوص تطوير المناهج ويوجه نصيحة لوزارة التربية والتعليم   الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب بالعواقب لا بالاستثناءات   حل 48 جمعية خيرية في الاردن - أسماء   إنقاذ شخصين ضلا طريقهما خلال رحلة صيد بمنطقة مكاور   بزيادة وصلت 50 ألف دينار .. لا تخليص لأي مركبة كهرباء بعد 10 أيام من الضريبة   بلدية إربد تزيل 16000 طن نفايات خلال آب   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   حسم الجدل حول عودة التوقيت الشتوي في الاردن   فصل التيار الكهربائي من 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا يومي الأربعاء والخميس   سعر غرام الذهب 21 في الأردن اليوم الأحد   الحكومة توفر مطعوم الإنفلونزا نهاية أيلول وتنصح بالتلقيح   البلبيسي: لا قلق من "جدري القرود" أردنيا.. ونواصل الرصد   للأردنيين: هذا أهم ما يجب تفقده في مركباتكم قبل الشتاء   التربية تعلن عن آلية جديدة لصرف مستحقات المكرمة الملكية   إعلان من إدارة الترخيص إلى أهالي إربد   سدود الأردن تستقبل الشتاء بربع سعتها التخزينية   بيان صادر عن القوات المسلحة - الجيش العربي   مصدر في الصحة: إنتاج أمصال الأفاعي السامة في الأردن مستحيل

فوائد الزعتر لعلاج حب الشباب , و صفة من طبيعية من المطبخ !

{clean_title}
أثبتت الدراسات أن الزعتر يعتبر من أقوى الأعشاب التى تقضى على الجراثيم و البكتيريا و الالتهابات الناتجة عن الإصابة بالفطريات, و أنه مزيل للمغص و تشنج الأمعاء, و مفيد للقولون العصبى و غيره من تقلصات الأمعاء, و أنه يمنع التخمرات فى المعدة, و هو مقو عام للجسم بصفة عامة.

كما يساعد تناول الزعتر على التعرق فى حالات ارتفاع الحرارة, و يعمل كمزيل للسعال و البلغم, و لذلك يستخدم بنجاح فى علاج الربو و السعال الديكي, و توسيع الشعب الهوائية, و هو نافع جداً فى حالات الإصابة بأعراض البرد و الأنفلونزا شتاءً.
و تجميلياً يمكن استخدام الزعتر عن طريق مزجه بالمرهم أو بالفازلين الطبى و يستعمل لمعالجه البثور و حب الشباب بالجلد و تنقية البشرة, و لذلك يدخل فى تركيب بعض المستحضرات التجميلية و الصابون الطبى النافع فى وقاية البشرة الدهنية خصوصاً من الالتهاب.

و السبب فى فعاليته مع البشرة و الجلد أنه يعمل على ترقيق خلايا الدم فيسهل مرورها عبر جدران الأوعية الشعرية و لذلك فإن استخدام المغلى منه طبيعياً مفيد جداً لتنقية البشرة و تجديد خلاياها و استعادة نضارتها, و يمكن استعماله على البشرة بالمغلى منه عن طريق تبليل منشفة و استخدامها لدعك و فرك الجسم.

و يعتبر الزعتر كذلك مخدر موضعى لطيف للإصابات لذلك يستخدم فى علاج الأوجاع خصوصاً آلام الفقرات و المفاصل, و الآلام الروماتيزمية, كما يستعمل فى علاج الأكزيما و الحروق الجلدية, و شربه يساعد كثيراً فى علاج جميع أنواع الرشح و الزكام.

و من أهم الفوائد أيضاً أنه يساعد فى علاج حالات العجز عند الرجال, فهو منشط و محفز طبيعى للرغبة و زيادة الطاقة بتأثيره الرائع على الدورة الدموية بالدماغ و الجسم بشكل عام, لذلك يستخدم أيضاً فى علاج الصداع النصفى, كما يستخدم بنجاح فى علاج حالات عسر الطمث عند السيدات.