آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

السبت : الزرقاء تخرج بمسيرة مليونية في أقدم شوارعها انتماءا وولاء متمنين انضمام سيد البلاد لهم

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - كيلو مترات قليلة تلك التي كانت تفصل بين شعبين أحدهما يستقبل قائده بالزغاريد والآخر يرسل دبابته لتدوس أطفالا بعمر الورود وفي وقت يطحن الحكام شعوبهم وعلى بعد أقل من 200 كيلو متر وفي وقت يتسلم السلطة من لم يقدم شيئا عبر تاريخه وفي وقت تنتهك الاعراض وتغتصب النساء ولم يعد أحد بمأمن عن السوء مع انفلات الأمن يقتنع الأردنيون بأن هذا الاردن ورث قيادة هاشمية لم يهن عليها ان ترق قطرة من دم أردني واحد وأن الأردن هو الملاذ الآمن لهم وما زال , يقرر الزرقاويون الجدد أن يخرجوا ابتهاجا واحتفالا متجاوزين كل سيئة ارتكبها مسؤول فاسد ولسان حالهم يقول لنعتبر أن كل ما حدث من نهب وسرقة هو بسبب كارثة طبيعية كالتي حدثت بتسونامي اليابان وغيرها ونعبر مع سيدنا أبا الحسين .
الزرقاء مدينة العسكر والمعلمين والفلاحين والجباه السمر هذه الايام تستعد وعبر شارع الملك الراحل الحسين بن طلال لتشكيل نهرا من الحب والولاء بمسيرة مليونية سيخرج بها كل مواطن ينعم بالخير ولا يطمع بمنصب او متسلق للحصول على قوانين مفصلة بالقياس على قدر حزبه معبرين عن حبهم لتراب هذا الوطن ونسيجه الاجتماعي مراهنين على وعي الاردنيين الذين تابعوا الربيع العربي ثانية بثانية وعرفوا كيف يتعاملون معه يأخذون ايجابياته ويبتعدون عن سلبياته مع وجود قيادة سارت بالمركب عبر الامواج الى طريق النجاة ليخرج علينا ربيعا اردنيا هاشميا بامتياز .
مجموعة كبيرة من المواطنين قالوا ان خروجنا في هذه المسيرة في الزرقاء ليست نفاقا او تزلفا او غير ذلك كما سيدعي البعض علينا فكما لهم حرية الخروج بمسيرات معارضة ورفض يعتبرونها صحيحة نحن كذلك نخرج لأننا نقطف ثمار القيادة الهاشمية الحكيمة في تجنب الصدام وإراقة الدماء او استخدام عنف الدولة وان حدثت تجاوزات فهي محدودة لا تطلق على العامة .
ويقول الحاج أبو خالد الحماد في وقت وصلت الدماء الى الحدود الاردنية من قادة عرب او مستعربين يصل جلالة الملك حفظه الله المدن الاردنية القريبة والبعيدة للاطمئنان على شعبه على ظهر الحب والولاء وليس على ظهر الدبابة لابسا عباءات الحب والولاء ولذا واجب علينا نحن من ليس لدينا مطمع بسلطة او منصب أن نحتفل عرفانا وفاءا بالجميل .
ويقول الطالب اسامة العودات بأنني أحد الطلاب الذين وجهوا الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكل مواطن وطالب زرقاوي بالتواجد في شارع السعادة بعفوية الاغلبية الاردنية والتي كانت وما زالت تعيش اجواء الحب والاحترام المتبادل بينها وبين القيادة .
وقال ابو أحمد الخلايلة وهو متقاعد من القوات المسلحة الاردنية الزرقاء مدينة المعلمين والعسكر وهي معسكرات الشرف والرجولة وأوجه الدعوة لكل من خدم في الزرقاء ان يكون على الموعد يوم السبت يوم الاحتفال بتجاوز الازمات والاحتفال بسلامة الاردنيين بعد هذا المخاض العربي العسير .
وقال محمد احمد البطاينة صاحب محل تجاري في شارع السعادة سنستغني عن هذا اليوم في التجارة وسنغلق محلاتنا وسنحتفل بولاءنا لقيادة هاشمية حكيمة وانتماءا لتراب الاردن الذي سيبقى معطرا بالطهارة لا يشوبه شائبة أراد ان يلفيها بغيض او نافخ كير .
وأضاف البطاينة بأن علينا ان نطوي صفحة الماضي بفسادها وأشخاصها السيئين وناهبي مقدرات الوطن وان نبدأ صفحة جديدة كالمريض الذي شافاها الله من المرض او كتائب من ضلال فإن الله يقبل توبة العبد افلا نكون متسامحين ونبدأ صفحة عهد جديد يصبح فيها المسؤول غيور على وطنه ومال شعبه فالخير موجود وبأغلبية لدى هذا الشعب الشهم الكريم .
ويضيف البطاينة بأن البعض سيدعي بأن هذه مسيرة مدفوعة من الاجهزة الأمنية وأنا أرد عليهم قاسما بالله ثلاثة بأنني سأخرج دون الزام من أحد وياليت الاجهزة الأمنية تدعوني كل يوم عرفانا ووفاءا لهم الساهرون على أمننا المتحملين لكل المسيرات والاعتراضات والأقلام المسمومة المأجورة .
ويقول ولي أمر أحد الطلاب أبو أمجد الروسان بأننا سنخرج علنا نعلّم أبنائنا درسا في الوطنية الحقة وان نثبت لهم بأن هذا الوطن وان جار علينا عزيز وأهله وإن ضنوا فهم كرام علينا أن نخرج من بوتقة الربيع العربي بمحاربة الفساد وأهله والسير بطريق الاصلاح ولكن أن لا يبقى أبنائنا مقيدين ولا يسمعون إلا كل غث .
الزرقاء والتي تمثل صورة مصغرة على امتداد هذا الوطن من شماله وحتى جنوبه ومن شرقه حتى جرح يعشش غرب الروح في فلسطين تتآلف بها الحياة بين أبناء المخيمات والعشائر والأحزاب بمختلف توجهاتها يتمنون أن تستمر المسيرة وأن يبقى الوطن وقائده وجيشه دائما بألف خير .