
وكاله جراءة نيوز - عمان - قامت اليوم إيران بالإعلان عن تقليلها لحجم تصدير النفط لدول الإتحاد الاوروبي إعتراضا علي عقوبة حظر إستيراد النفط الايراني الذي سوف يدخل قيد التنفيذ من يوليو المقبل،ذلك بجانب إعتزام طهران إقتراح خطط جديدة علي القوي الغربية خلال إنعقاد المفاوضات
قامت ايران بالإعلان عن إعتزامها لتقديم خطط جديدة بشأن البرنامج النووي الايراني خلال إنعقاد المفاوضات خلال الاسبوع المقبل في اسطنبول مع القوي الغربية التي سوف تتضمن علي الخمس اعضاء الدائمين في مجلس الامن بجانب المانيا ،حيث اعرب رئيس طاقم المفاوضات الايراني ، سعيد جليلي عن امله بأن تقبل القوي الغربية المقترحات الايرانية بصورة إيجابية ،ومع ذلك فإن المفوض الايراني لم يقم بإعطاء تفاصيل اخري بشأن هذة المقترحات،ولكنه اكد ان نهج التهديدات والضغوط المتبع من قبل القوي الغربية لن يكون من شأنة إثمار نتائج إيجابية للمفاوضات وان من شأن هذا النهج فقط زيادة الإصرار الايراني اكثر
ومن جهة اخري ، فلقد اعلنت ايران اليوم ايضا عن وفقها لتصدير النفط الخام لالمانيا إعتراضا علي عقوبة حظر إستيراد النفط الايراني التي تم إتخاذها من قبل دول الإتحاد الاوروبي والتي من المفترض ان تدخل قيد التنفيذ في شهر يوليو المقبل
ومن الجدير بالذكر ان اعلنت السلطات في طهران مؤخرا عن قيام الجمهورية الاسلامية بوقف تصدير النفط الايراني لكل من فرنسا وبريطانيا،ذلك في حين ذكرت وسائل الإعلام الايرانية عن قيام الجمهورية الاسلامية ايضا بتقليل حجم تصدير النفط لعدد من دول الإتحاد الاوروبي
ترامب يكرر: إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً
ترامب يكشف عن جواز سفر أميركي جديد يحمل صورته
ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا
بيان عربي أفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في فلسطين
التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة
قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز
ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية .. وسنبقي هرمز مفتوحا