آخر الأخبار
  عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية2024   الأمن يدعو السائقين للحذر عند القيادة مع أولى زخات المطر   إعلان صادر عن القوات المسلحة الأردنية   «الأرصاد العالمية» تتوقع انخفاض الهطولات بالشرق الأوسط   كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير   طقس لطيف وغائم جزئيًا اليوم   "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة

مفاجأة .. إضافة زر «عبلة كامل» إلى فيس بوك!

{clean_title}
أعلنت شركة "فيس بوك" منذ ساعات أن زر المشاعر الجديد سيتم إطلاقه لكافة المستخدمين حول العالم بداية من اليوم، والزر يتيح للمستخدمين التعبير عن مشاعرهم على كل منشور بشكل أكثر من مجرد (like)، فالمشاعر الجديدة تضم "الحب" "الضحك بقوة" التهنئة بالنجاح" "الحزن" "الغضب".. ولكن الشركة أوضحت أن هذه المشاعر ستكون فى كل دول العالم عدا مصر، فستتفرد مصر بزر إضافى إلى هذه المشاعر وهو زر "عبلة كامل".

وأكدت الشركة أن تصميم هذا الزر جاء بعد مراقبة لمنشورات الفيس بوك المصرية، والصور التى ينشرها المستخدمون المصريون، والحالات النفسية التى يتعرض لها الشعب المصرى، ولم تجد الشركة تعبيرا عن هذه الحالة سوى جلسة عبلة كامل وهى "تربّع" قدميها وتنظر إلى الفراغ، وكأنها تقول: أما نشوف.. آدينا مستنيين.

وأكدت الشركة أنها حاولت عرض صورة عبلة كامل على العديد من علماء النفس والمصممين للخروج بمصطلح أو تعريف لرد فعلها فى الصورة، ولكن عجز الجميع، مما جعل الشركة تكتفى بوضع صورة عبلة كامل الشهيرة كزر تحت أى منشور، وتصبح التعليقات: سعيد.. حزين.. غاضب.. أضحك بقوة.. عبلة كامل.

كما تسعى الشركة إلى تطوير هذا الشعور بحيث يصبح شعورا مستقلا بذاته لا يرتبط بالتعليق على المنشورات فقط، بحيث إذا سأل أحدهم صديقه: انت عامل إيه دلوقتى؟ يجيب فورا: لا مفيش.. عبلة كامل شوية بس.

وقد حاولت الشركة التواصل مع الفنانة المبدعة عبلة كامل للتعليق على هذا النصر المصرى، ووضع صورة فنانة مصرية على هذا الموقع العالمى، ولكن مسؤول التواصل ذهب إليها ووجدها تجلس نفس جلستها فى الصورة المشهورة وكأنها تقول: أما نشوف.. آدينا مستنيين.