آخر الأخبار
  "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة

5 كلمات يفهمها أصحاب الملايين أكثر من غيرهم!

{clean_title}

إذا كانت هناك قاسم مشترك بين أصحاب الملايين هو أنهم جميعهم يعرفون معنى النجاح. وفي حين نجاحاتهم تأتي من ميادين مختلفة إلا أن هناك أمورا يتشاركها جميعهم.

في عالمنا العربي، يتعدد رجال الأعمال في مختلف القطاعات ويلمعون في هذا العالم، حتى أن بعضهم حفروا أسماءهم بين كبار مليارديرية العالم، فأن تصبح مليونيرا أمر يمثل تحديا كبيرا لأنه يحتاج إلى الكثير من العمل. وبما أن العصامية هي ميزة العديد من رواد الأعمال هناك بعض المصطلحات التي يتعاملون معها بطريقة مختلفة عن الناس العاديين، لخصها رجل الأعمال وخبير التداولات الأمريكي تيموثي سايكس.

1- القيود:أصحاب الملايين الذي يعملون ليلا نهارا يعلمون أن لا شيء إسمه قيود. لا شيء يجب أن يقيّد طموحاتك وقدراتك أو أهدافك، ويعتقد رجال الأعمل ان الأناس الآخرين يعتمدون طريقة تفكير تقول أنه "لا يمكنك كسر الحواجز" وهذا ما لا يؤمنون به.

2- الخوف:يعلم رجل الأعمال الناجح في حياته أنه لا يجب أن يعرف معنى الخوف. هناك أنواع مختلفة من الخوف التي يمكن أن تشكل حاجزا أمام تحقيق أهدافك، والملايين يعرفون أن الخوف هو واحد من أكبر العقبات التي تحتاج إلى التغلب عليها كي تكون ناجحا، ويشمل الخوف عدة أنواع، وهي: الخوف من الفشل، الخوف من الإفلاس، الخوف من الحرج، الخوف من فقدان الأصدقاء أو احترامهم.

إلا أن الحقيقة واحدة: إذا كنت تعيش في الخوف لن تحقق أهدافك المالية أبدا.

3- المثابرة:هي ليست مصطلحا مثاليا لا معنى له ونأتي على ذكره فقط عندما نسأل عن النجاح في امتحان المدرسة أو الجامعة. رجال الأعمال يعتقدون أنه إذا لم تقاوم في الأوقات الصعبة لن تصبح ناجحا، ومن الأكيد أنك ستمر بالكثير من الأخطاء والإخفاقات لكنك ستتعلم الكثير على طول الطريق كي تستطيع بناء شخص يستطيع أن يتحمل الصعاب. وكل من وصل إلى إكتفاء مالي وأصبح رجل أعمال عصاميا لم يحقق أهدافه إلا بالمثابرة والعمل الجاد.

4- الصبر:يقول الكاتب المسرحي الفرنسي موليير أن الشجرة التي تنمو ببطء هي التي تحتوي على أفضل الفاكهة، عليه، إذا كنت لا تعرف معنى الصبر لن تصل إلى ما تصبو إليه لا اليوم ولا بعد سنوات. إذا كنت تريد أن تصبح من أصحاب الملايين عليك أن تتحلى بالصبر. الأمر لا يحصل بين ليلة وضحاها.

أفضل الخطط هي التي تستغرق سنوات عديدة وبوضع استراتيجية وتنظيم الفرق فأنت يمكنك الفوز بأي هدف، كل ما تحتاجه هو الصبر.

5- الأهداف:ليس هناك كلمة أكبر من كلمة "الأهداف" بالنسبة لرجل الأعمال. كل صاحب ملايين يعلم "أننا نموت ونعيش من أجل هدف" كما يكتب سايكس.

لهذا السبب ضع حلما كبيرا وإفعل ما بوسعك لتحقيقة أهدافك وأحلامك ويمكنك في هذه الحال أن تصبح مليونيرا وتتخذ صفة الرجل الناجح.