آخر الأخبار
  "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة

أغرب سبع وظائف يتقنها المصريون!

{clean_title}

نقدم لكم بعض أغرب الوظائف التي يتقنها المصريين:

السايس:

هو عمل لا يحتاج لمهارات خارقة ولا الى شهادات علمية فقط أن تمتلك القوة للسيطرة على منطقة معينة وهو يبدأ معك منذ محاولتك لركن السيارة "يمين يا باشمهندس ارجع شوية بس كدة" ، ومنهم من يكتفي بهذا الدور ويطلب منك المال لنصيحته الغالية ومنهم من يُجبرك على تنظيف السيارة لك حتى وان لم تكن تحتاج ومنهم من ينتظرك حتى تعود ويطلب منك حق حماية السيارة ، وكل منطقة لها السايس بتاعها .

التبّاع:

وهو يقوم بمساعدة سائق "الميكروباص" فيقوم بالنداء على الزبائن عن طريق النداء على اسم المكان المتوجهه عليه "الميكروباص" مثلًا "رمسيس, رمسيس" ، ولا ينتهي دوره عند هذا الحّد ولكن يمتد إلى جمع الأجرة من الركاب ويجعل السائق يقف عند مكان كل راكب.

العصفورة:

هي وظيفة ستجدها داخل كل عمل من الوظائف المصرية العامل العصفورة وهو الذي يستمع لنقاشات الموظفين وينقلها للمدير كما إنه من الممكن البدء بسب المدير حتى يصل كلام الموظفين للمدير ومن ثم توصيل الكلام له وفي الغالب يكتشفه الموظفين ويتجنبوه ، وقد تجد داخل الأسرة الواحدة من يقوم بعمل العصفورة وينقل كلام إخواته للأم والأب.

السقّى:

وظيفة يقوم فيها العامل بملئ الماء من النهر ثم يقوم ببيعها للناس ويملأ لهم زيار الماء "فخارة" وهو غير موظف من قبل الدولة ولكن هي إحدى الوظائف التي اخترعها الناس ليفيدوا ويستفيدوا .

الحانوتي:

هي وظيفة قد تجدها في مصر فقط وهو رجل يتولى الميت من أول موته حتى دفنه ، يقوم بغسل الميت وتكفينه ويتولى جنازته والسارة التي تحمل الميت وايضًا مكان دفن الميت.

الداية:

وهي امرأة لم تدرس الطب ولا تعرفه ولكنها تستطيع توليد النساء الحوامل، وكانت منتشرة في مصر قديما ولكنها اختفت في الوقت الحالي إلا من بعض القرى التي مازالت موجودة بها حتى الآن

العربجي:

وهو من يعمل على عربة يجرها حمار، وهو يقوم بنقل الأشياء على العربة وستجده يحمل في يده ” كورباج ” ليضرب بها الحمار حتى يجعله يمشي غير عابئا بالأشياء الثقيلة على ظهر الحمار