آخر الأخبار
  "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة

فائدة عظمى لأصبع القدم الصغير لا يتخيلها عقلك !!

{clean_title}

خلق الله الانسان بدقة وأحسن في خلقه حيث قال الله سبحانه وتعالى "لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم" وقال تعالى أيضا "وصوركم فأحسن صوركم"، فمنذ نزول سيدنا ادم وأمنا حواء على الأرض والانسان ابن هذه الأرض، ومن ترابها نشأ وفوقها عاش.

ولكن هناك أسئلة عديدة عن فائدة وجود الاصابع الصغيرة بالقدم، فبعد أن قام العلماء ببحث طويل في دراسة جسم الانسان ومعرفة وظيفة كل صغيرة وكبيرة فيه اتضح بأن للأصابع الصغيرة فائدة كبرى.

حيث أن الاصبع الصغير بالقدم اليمنى هو النقطة التابعة للكبد، بينما الاصبع الصغير بالقدم اليسرى هو النقطة التابعة للقلب، ونعلم بأن الكبد والقلب أهم عضوين في جسم الانسان، لذلك نصح الأطباء بأنه أن شعر الانسان بتعب في القلب فانه يجب عليه أن يقوم بالفرك بحركة دائرية في اصبعه الصغير بالقدم اليسرى والضغط عليه، بينما اذا شعر بتعب في الكبد فانه يقوم بالفرك في حركة دائرية في الاصبع الصغير بالقدم اليمنى والضغط عليه.

حيث أن الفرك والضغط يستمر لمدة 30 ثانية ومن ثم سترى بشكل واضح جدا فائدة الاصبع الصغير، فسبحان الله الذي جعل أصغر عضو بجسم الانسان يتولى وظيفة كبيرة كهذه.