آخر الأخبار
  "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة

فيديو .. حيلة مبتكرة لتقشير أي كمية من البطاطس بسهولة!

{clean_title}

اذا كان عليك تقشير كمية من البطاطس للطبخ أو القلي أو حتى الفرن، فإن استخدام المقشرة التقليدية قد يكون مملاً ويستغرق الكثير من الوقت، أما هذه الحيلة فستجعلك تنتهي خلال دقائق معدودة:

1- لا تستخدم وسيلة التقشير التقليدية مثل السكين وقشارة البطاطس، فنحن هنا نحاول التخلص من هذه الطرق.

2- أحضر سكينة حادة وبحذر مَرّر السكين على محيط قشرة البطاطس من المنتصف تقريبا ولكن احرص على عدم غرس السكين بعمق داخل ثمرة البطاطس وأيضاً احرص على عدم جرح أصابعك بالطبع.

3- ثم قم بوضع كافة ثمرات البطاطس في وعاء من الماء المغلي أو فقط قم بسكب بعض الماء المغلي من سخان الماء الكهربائي.

4- اترك البطاطس لفترة على النار لدقائق معدودة كي تسخن قليلاً داخل وعاء الماء المغلي.

5- صفي البطاطس من الماء وبردها بواسطة ماء الصنبور حتى تستطيع الإمساك بحبات البطاطس بيدك.

6- ستلاحظ بوضوح وجود خط المنتصف القطعي في القشرة في هذه المرحلة.

7- وأخيراً انزع القشرة بسهولة باستخدام أصابعك لتحصل على حبات بطاطس جاهزة للاستخدام.

ويمكنك استخدام البطاطس المقشرة بعد ذلك في تحضير أصابع البطاطس المقلية المقرمشة أو طهيها في الفرن أو حتى إعادة سلقها لاستكمال النضج للحصول على بطاطس مهروسة وكافة وصفات البطاطس المعروفة.