آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

تجمع الصحفيين الأحرار: الحكومة تسعى لتعديل قانون المطبوعات لقمع المواقع الالكترونية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أصدر تجمع الصحفيين الأحرار بياناً إنتقد فيه إصرار حكومة الدكتور عون الخصاونة على قمع المواقع الالكترونية بعد فشلها في اقرار قانون خاص للمواقع تضمن خمسة مواد عرفية.

 

وقال التجمع إ الحكومة بدأت تسعى حالياً لتعديل قانون المطبوعات والنشر وأنها أعدت مسودة لذلك من أجل إرساله إلى مجلس النواب يتضمن ذات المواد العرفية التي فشلت الحكومة بإقرارها في قانون المواقع الإلكترونية المقترح.

 

وأضاف البيان أن المسودة تم إرسالها إلى نقابة الصحفيين من أجل إجراء مناقشات برتوكولية مع أصحاب المواقع الإلكترونية بهدف إظهار الحكومة على أنها قامت بالتحاور مع هذه المواقع ليتم بعدها إرسال القانون المعدل لقانون المطبوعات إلى مجلس النواب بهدف إقراره قبل حله.

 

وحذر البيان حكومة الخصاونة من الإستمراء على الصحافة الاردنية ولمواقع الإلكترونية تحديداً مشيراً الى أن الحكومة تسعى لقمع الصحافة الإلكترونية تحديداً عقاباً لها على تغطيتها لإعتصامات الحراكات الشعبية.

 

ودعا البيان أصحاب المواقع الالكترونية للتكاتف ضد حملة الحكومة ضدهم التي بدأها وزير الإعلام راكان المجالي بمحاولة إقرار قانون عرفي للمواقع الإلكترونية ثم محاولة تعديل قانون المطبوعات والنشر التي ترافقت مع حملة الوزير الظالمة ضد الصحافة الإلكترونية وزملاءه الإعلامين على صفحته عبر "فيس بوك"