آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

لا تكدس للسيارات في ميناء العقبة واتصالات مع المصريين لتسهيل مرور الأردنيين عبر نويبع

{clean_title}

اوكاله جراءة نيوز - عمان - كدت وزارة الخارجية انها تتابع بصورة حثيثة حركة مرور المواطنين الأردنيين عبر ميناء نويبع البحري بما يسهل هذه العملية بسهولة ويسرو
وأشار مصدر في الوزارة إلى الرأي أمس ان الوزارة ومن خلال السفارة الاردنية في القاهرة تتابع مرور وحركة المواطنين الاردنين عبر ميناء نويبع البحري والمغادرين من مدينة العقبة.
ونبه إلى انه لوحظ ازدياد حركة مرور السيارات الصغيرة المصدرة من المنطقة الحرة في الزرقاء لبيعها في ليبيا الأمر الذي أدى الى تدخل السفارة الاردنية في القاهرة لدى السلطات المصرية المختصة لتامين مرور هذه السيارات دون إعاقة ودون تعرض المواطنين الأردنيين لأي خطر كان ولضمان عدم تعرضهم لأي مكروه أثناء مرورهم والحفاظ على امنهم وسلامتهم.
واكد المصدران السفارة الاردنية في القاهرة تضع هذا الامر في مقدمة اولوياتها ونتيجة للاتصالات التي قامت بها السفارة مع الجهات الأمنية والجمركية المصرية ذات الاختصاص فقد تم الاتفاق على تجميع هذه السيارات بمجموعات منفصلة تقوم السلطات المصرية بتامينها أثناء مرورها في الأراضي المصرية (50 سيارة كل مجموعة) الى أن يصلوا الحدود الليبية ( السلوم)في الوقت الذي ترددت أنباء عن تعطيل لحركة مرور بعض الأردنيين أمس عبر ميناء نويبع البحري.
الى ذلك أكد مدير عام شركة الجسر العربي حسين الصعوب، سهولة انسياب عمليات نقل السيارات من ميناء العقبة الى ميناء نويبع المصري وضمن المعدلات الطبيعية عبر اسطول الجسر العربي البحري نافيا صحة الانباء التي تتحدث عن تكدس للسيارات في محطة الركاب في ميناء العقبة او توقف لعمليات النقل.
وأضاف الصعوب في تصريحات صحفية امس، بمقر الشركة بالعقبة ان الشركة تنقل من 150 الى 200 سياره صغيرة يوميا من ميناء العقبة الى ميناء نويبع المصري، وان عمليات التكدس او التاخير هي في الجانب المصري في ظل اغلاق الحدود الليبيه المصريه واعادة ترتيب الاوضاع والمنشآت في ميناء نويبع المصري.
وأوضح الصعوب ان حركة السيارات الصادره عبر بواخر الجسر العربي من خلال الخط البحري العقبة - نويبع، تسير ضمن المعدلات الطبيعية والمحدده وبشكل يومي دون أي عوائق او تأخير في ميناء العقبة.
ونفى مدير دائرة العمليات في مؤسسة الموانىء عبد المجيد القراله صحة ما تردد عن وجود ازمه سيارات متكدسه في العقبة او انخفاض اعداد السيارات المنقولة بحرا من ميناء العقبة الى نويبع او الدول الاخرى، مشيرا الى نقل حوالي 150سيارة صغيرة صادرة يوميا من محطة الركاب عبر بواخر الجسر العربي الى ميناء نويبع المصري دون أي تأخير او توقف.