آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

هذه هي أخطر وظائف على الصحة في العالم

{clean_title}
ما لا شكّ فيه أنّ بعض الوظائف تحمل مخاطر صحية أكثر من غيرها، فالممرضة التي تعمل في المستشفى أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية مقارنة مع محام يعمل في مكتبه الخاص.

وكشفت بيانات رسمية عن الوظائف التي تلحق الضرر الأكر بالصحة، وحل طب الأسنان في الصدارة.

وأُخذت 6 مخاطر صحية أساسية بالاعتبار خلال إعداد هذه اللائحة وهي التعرض للملوثات، وللأمراض والعدوى، والظروف الخطيرة، وللأشعة، ولخطر الحروق البسيطة والجروح واللسعات، والوقت الذي يمضيه الشخص جالساً.

واتضح أن أطباء وجرّاحي الأسنان ومساعديهم يحتلون المركز الأول نظراً إلى المخاطر الصحية المعرّضين لها ومنها الملوثات، والأمراض والعدوى، والوقت الذي يقضونه جالسين.

وحلّت مضيفات الطيران في المركز الثاني، وكانت المخاطر الصحية الرئيسية كثيرة ومنها التعرض للملوثات، والأمراض والعدوى، والحروق والجروح واللسعات.

هذا وحل الأطباء والممرضون المسؤولون عن تخدير المرضى في المركز الثالث وشملت مخاطرهم الصحية التعرض للملوثات، والأمراض والعدوى والأشعة.

وكان المركز الرابع من نصيب الأطباء البيطريين لأنّهم معرّضون للأمراض والعدوى، والحروق والجروح واللسعات، والملوثات، وجاء المتخصصون في تشخيص وعلاج الأمراض والتشوهات في القدم البشرية في المركز الخامس نظراً إلى تعرضهم للأمراض والعدوى، والأشعة والملوثات.