آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

عمّان .. خطيب جمعة يدعو على كل امرأة لا توقظ زوجها لصلاة الفجر بزواجه من ثانية وثالثة

{clean_title}
تعالت أصوات المصلين بمسجد الحمصي في العاصمة عمّان بخطبة صلاة الجمعة اليوم وهم يؤمّنون خلف إمام المسجد بقولهم "آمين" ، حين دعا فضيلة الإمام أثناء الخطبة على كل امرأة لا توقظ زوجها على صلاة الفجر بأن يتزوج عليها بالثانية والثالثة .

فقد اعتلى فضيلة الشيخ الشاب محمد حكمت الزعبي إمام وخطيب مسجد الحمصي بمنطقة ماركا الشمالية في عمّان ، منبر المسجد وبدأ يتحدث عن أهمية صلاة الفجر وعدم التخلّف عنها ، فبدأ بدعوة الرجال أن لا يتركوا هذه الصلاة العظيمة في أجرها وأن من واجب كل زوجة مسلمة أن تتقي الله في زوجها وتوقظه على صلاة الفجر ، داعيا الله تعالى لكل من لا تفعل هذا بأن يتزوج زوجها عليها من ثانية وثالثة ورابعة ممن تتقي الله وتخافه في الدنيا والآخرة ، مستشهداً بمبادرة لأحد الأئمة المسلمين في المملكة العربية السعودية حيث دعا الرجال بالزواج على زوجاتهم اللاتي لا يوقظوهم على صلاة الفجر ، مما جعل المسجد في مدينة الرياض يزدحم بالرجال من مصلين لأداء صلاة الجمعة .

وتعالت أصوات المصلين خلف فضيلة الشيخ محمد الزعبي وهم يقولون "آمين" ، ناصحاً كافة المسلمين بعدم الاقتران بامرأة لا توقظ زوجها على صلاة الفجر ، واستمر بالدعاء حتى بح صوته ، فكلّف نائبه مؤذن المسجد الشيخ عمر الزعبي "أبو الحارث" بإقامة الصلاة والصلاة بالمصلين نيابة عنه فلم يعد يقوى على إمامة المصلين بعدما فقد صوته أثناء الخطبة ، ومن المثير أننا لم نسمع أي همسة أو كلمة أثناء خطبة فضيلة الإمام والجميع كان مستمعا بإمعان لكل ما يقوله فضيلة الشيخ مهما طالت خطبته فيهم.

اعتلى هذا الشاب المنبر وهو كعادته يحمر وجهه ويرتفع صوته أسوةً بالرسول صلى الله عليه وسلم حيث كانت تتغير أسارير وجهه المبارك عندما يخطب في الناس ، فيرتفع صوته ويحمر وجهه وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى، أو سمع ما يكرهه الله غضب لذلك غضباً يرى أثره على وجهه الشريف .

فعرج فضيلة الشيخ في خطبته على كارثة سيول عمّان التي حلّت على الأردن يوم أمس بسبب الحالة الجوية التي عصفت بالمملكة ، متسببة بسيول جارفة ونتج عنها أضرار كبيرة تاركة خلفها وفيات وإصابات بشرية ومادية فادحة .

موضحاً أن ما حصل من كارثة مأساوية ما هي الا غضب من الله عز وجل لترك الأمة الاسلامية صلاة الفجر تحديداً وتفريطهم بالصلوات الخمس بشكل عام .

ومن باب إجازة الدعاء على الظالم ، دعا فضيلة الشيخ على كل من كان سبباً في هذه الخسائر البشرية والمادية مرجعاً السبب على سوء اختيار النائب .

كما دعا الزعبي كافة المواطنين الأردنيين إلى النظر بجدية في مصالح الوطن أولاً حين الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب ، كون خدمة الوطن والمواطن هي الأهم وفي ظل ما حصل الدليل الأقوى على عدم قيام الجهات المعنية بواجبها الصحيح .

صدقت يا فضيلة الشيخ في غضبك ودعائك ، فقد امتدح الله- تعالى- الغضب إذا كان من أجل حماية الدين والوطن والأعراض والشرف والكرامة، ورداً للباطل (قال تعالى : (وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِين )سورة التوبة(123) ، ومن الغضب المحمود ،الغضب لمن أحل شيئاً من المحرمات أو حرم شيئاً مما أحله الله، أو استهان بكتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .