آخر الأخبار
  اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات

طريقة مصافحتك للآخرين تكشف أسرار شخصيتك

{clean_title}

المصافحة هي وسيلة الترحيب المتعارف عليها بين الشعوب منذ قديم الزمان، لكن هذه العادة تحمل في طياتها دلالات أخرى ربما لا يعرفها الكثيرون وتكشف عن معلومات كثيرة عن الشخص الذي يصافحك.

المصافحة باليد هي وسيلة الترحيب المتعارف عليها بين الشعوب منذ قديم الزمان، لكن هذه العادة تحمل في طياتها دلالات أخرى ربما لا يعرفها الكثيرون وتكشف عن معلومات كثيرة عن الشخص الذي يصافحك.

تعد مصافحة الأيدي رد فعل بديهي يقوم به الكثيرون عند لقاء الآخرين للتحية والسلام. وتختلف طرق المصافحة من شخص لآخر. فالبعض يصافح بقوة، بينما يحبذ آخرون المصافحة القصيرة وغير القوية. ولاشك أن المصافحة هي طريقة للتعبير عن المودة بين المتصافحين، لكن دراسة أمريكية حديثة أكدت أن للمصافحة دلالات أخرى أيضا.

وبحسب موقع "فوكوس" الألماني فإن هذه الدراسة التي قام بها باحثون أمريكيون توصلت إلى نتيجة مفادها أن المصافحة تعكس شخصيتنا، أو بمعنى آخر"قلي كيف تصافح...أقل لك من أنت!"، فطريقة المصافحة تكشف عن الكثير من جوانب شخصية المتصافحين. ووفقا للدراسة فإن قوة المصافحة ومدة التواصل وتبادل النظر بين المتصافحين كلها أشياء تعبير عن الشخصية، كما أن طريقة المصافحة لا تتغير مع الزمن.

ووفقا للدراسة فإن المصافحة بالقفازات تمنح شعورا بالثقة والاهتمام والشعور بالاطمئنان، أما المصافحة بطريقة مترهلة، فهو تولد شعورا بعد الاهتمام واللامبالاة وترمز إلى قلة الثقة بالنفس. أما المصافحة السريعة فتدل على الاهتمام وعدم احترام الطرف الآخر. وعلى الرغم من أن المصافحة القوية تدل على التهور وقلة الاحترام، إلا أنها تدل على الثقة بالنفس. ووفقا للدراسة فإن مصافحة الرجل غالبا ما تكون أقوى من المرأة. أما عندما تكون المصافحة بتبادل القبضات بين المتصافحين، فهذا دليل على الألفة المتبادلة والوفاء بين الطرفين.