آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

مول كبير في اﻷردن يواجه تعثرا ماليا بعد رفض أحد البنوك اﻹسلامية منحه مزيدا من التسهيلات

{clean_title}
قالت مصادر متطابقة إن أحد المولات الكبرى في اﻷردن يواجه تعثرا ماليا بعد رفض أحد البنوك اﻹسلامية منحه مزيدا من التسهيلات.

وقالت المصادر ليل اﻹثنين الثلاثاء إن ممثلين عن إدارة المول التقوا كبار الموردين اﻹثنين لجدولة الديون التي تقدر بحوالي 10 ملايين دينار إثر رفض بنك إسلامي تمويل المول.

وألمحت المصادر إلى أن المول لم يواجه حتى الساعة أي شيكات مرتجعة لكن اﻷيام القليلة المقبلة قد تكشف حسابات المول الذي انتشرت فروعه بسرعة في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت أن مالك المول وشقيقه خارج المملكة بسبب انشغالات خاصة، في حين أوكلت مهام التعامل مع الموردين والبنوك لطرف ثالث.

ووفق المعلومات بلغ مجموع التسهيلات التي حصل عليها المول 75 مليون دينار من بنك إسلامي، حيث عرض مالكو المول السلسلة للبيع مقابل 90 مليون دينار قبل أسابيع، فيما عرضت جهة تنوي شراءه مبلغ 12 مليون دينار فقط.

وفي حال لم يجتاز المول التعثر المالي، سيواجه أحد البنوك اﻹسلامية مشكلة أخرى من قضايا التسهيلات التي ستضر بسمعة البنك ووضعه المالي، فيما يهدد فقدان الوظيفة المئات من الموظفين، في الوقت الذي ستطال فيه الخسائر الموردين من التجار.