آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

نصائح هامة للمواطنين خلال العيد

{clean_title}
أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني على أهمية وضرورة إتباع كافة وسائل الوقاية وانتهاج السلوك الوقائي خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك تجنباً للحوادث التي قد تعكر صفو وفرحة هذه المناسبة الدينية الجليلة في حال وقوعها لا قدر الله.

وفي هذا المجال تقوم المديرية العامة للدفاع المدني برفع نسبة الجاهزية سواء على صعيد الآليات أو القوى البشرية لتقديم العون والمساعدة للمواطنين في مجالات الاختصاص كافة بالإضافة إلى متابعة توفير متطلبات وتدابير الوقاية في مواقع وأماكن الترفيه على مدار العام إلا أن هذه الجولات التفقدية يتم تكثيفها في هذه المناسبات وتوفير آليات متخصصة في أماكن التنزه ونقاط غوص في التجمعات المائية.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني جملة من النصائح والإرشادات لتلافي وقوع الحوادث خلال هذه المناسبة الدينية الجليلة :

1. ضرورة إتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر للسائقين وخاصة على الطرقات الخارجية وأثناء التنقل من محافظة إلى أخرى.
2. مراقبة الأطفال على مدار الساعة وعدم السماح لهم بشراء العاب لا تناسب فئاتهم العمرية.
3. عدم السماح للأطفال بممارسة الهوايات والألعاب التي تشكل خطراً عليهم كشراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز أو المفرقعات النارية.
4. إختيار أماكن التنزه الآمنة والإبتعاد عن إشعال النيران بالقرب من الأشجار والعمل على إخمادها بعد عمليات الشواء.
5. عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل تجنباً للعبث بمصادر الإشتعال أو الأجهزة الكهربائية والأدوات الحادة.
6. عدم السباحة بالأماكن الغير مخصصة لذلك كقنوات المياه أو البرك الزراعية والسدود .
7. مراقبة الأطفال أثناء إصطحابهم إلى المدن الترفيهية وإختيار الألعاب التي تتناسب مع فئاتهم العمرية.

وتؤكد المديرية العامة للدفاع المدني بأن طواقمها على أهبة الإستعداد لتلبية نداء المواطن على هاتف الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة.