آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

هل حقا أعلنت ناسا نهاية العالم بعد أسبوعين؟

{clean_title}
استهزأت وكالة ناسا الفضائية من التنبؤات الكاذبة حول دمار الكرة الأرضية خلال الأسبوعين المقبلين، نافية أي تصريحات نسبت إليها عن وجود كوكب "سيؤثر على الكرة الأرضية في 23 سبتمبر/أيلول".

وقالت الوكالة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إن "صورة ملفقة تدعي أن حسابنا هذا غرد عن تهديد كويكبات وشيك في 23 سبتمبر. الصورة والادعاء مزيفان مائة بالمائة".

وعلقت بحسب ما نقلت عنها شبكة "سي إن إن"، على توقعات بعض القساوسة عن نهاية العالم خلال خسوف "قمر الدم" الرابع المتوقع، ساخرة من شائعات وجود كويكب في سبتمبر/أيلول سيسبب "يوم القيامة".

وأصدرت ناسا بيانا رسميا فندت فيه ما صرح به القس جون هاجي من سان فرنسيسكو، بأن ظهور "القمر الدموي" القاني اللون، يوم 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشير الى سقوط النيازك على الأرض ونهاية العالم.

وجاء في البيان، أن العديد من العرافين، يتحدثون عن نهاية العالم في يوم 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، نتيجة "القمر الدموي" القاني، الذي يظهر للمرة الرابعة خلال السنة الجارية. إذا صدقنا هذه التصريحات فإن العالم سوف ينهار نتيجة أمطار نيزكية شديدة.

هذا النوع من الخسوف المعروف باسم "قمر الدم"، يتلون فيه القمر باللون الأحمر عندما تتوسط الأرض القمر والشمس، لينعكس ظل الأرض على القمر مختلطاً بضوء الشمس ويصبح لونه أحمر، وهو الأخير في سلسة "رباعيات القمر" الذي سبق وأن بدأت في منتصف العام الماضي.

ووفقا لكينيث والترز، مساعد العميد وبروفيسور متخصص في العهد الجديد في جامعة أزويا باسيفي، فإن القساوسة يستندون في افتراضية نهاية العالم على مقطع من سفر الأعمال الفصل الثاني، جاء فيه: "وأعطي عجائب في السماء من فوق وآيات على الأرض من أسفل: دما ونارا وبخار دخان... تتحول الشمس إلى ظلمة والقمر إلى دم، قبل أن يجيء يوم الرب العظيم الشهير."

وتعارض ناسا هذا التفسير وتشرح أن خسوف "قمر الدم" ليس "إنذارا إلاهيا" لنهاية العالم، وإنما مجرد نتيجة لميل مدار القمر حول الأرض وانحراف مدار الأرض حول الشمس.

يذكر أن ظاهرة "قمر الدم" ليست الأولى رغم أن حدوثها نادر، إذ وقعت بترتيب زمني معين في 1909 و1910، و1927و1928، و1949 و1950، و1967 و1968، و1985 و1986، و2003 و2004 والآن في 2014 و2015.