آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

معلومة سوف تدهشك ... لماذا تحك الذبابة يديها طوال الوقت ولا تتوقف عن ذلك ؟

{clean_title}
ذا راقبت حركات الذبابة وهي ساكنة في يوم من الأيام سوف تستغرب إذ أنك ستجدها تحك يديها طوال الوقت ودون توقف وبسرعة شديدة جداً ، فهل فكرت يوماً ما هو سبب هذا السلوك ؟ ولماذا تفعله جميع الذبابات ؟
والحقيقة أن هذه الأيدي أو الأرجل التي تراها تُمثل منطقة التذوق عند الذبابة ، و بالتالي فهي تقوم بتنظيفها بصورة مستمرة من الغبار أو أي جسم آخر يعلق بها لتستطيع التذوق دائماً بصورة أفضل .
و تتميز الذبابة بقدرتها على الوقوف على السقف ، لأنه و بحسب قانون الجاذبية فإن هذا الوقوف يستلزم السقوط ، لكن الذبابة خلقت بنظام يجعل المستحيل ممكناً فهي تسمى بالأعجوبة الطائرة .
و تصل سرعة الذبابة إلى 10 كم لكل ساعة ، كما يُطلق عليها "سيدة الطيران البهلوانى" ، و ذلك لأنها تسلك أثناء طيرانها مسارات متعرجة فى الهواء بطريقة خارقة ، كما أنها تستطيع الإقلاع عمودياً من المكان الذى تقف فيه ، و أن تقف بنجاح على أي سطح ، بصرف النظر عن درجة انحداره أو عدم ملائمته.
قال تعالى " يا أيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون اللهلن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منهضعف الطالب والمطلوب "
وفي قول الله عز وجل يسلبهم الذباب شيئاً أي يمتص الذباب شيئاً من أصنام العجوة التي يعبدونها لا يستنقذوه منه أي لا يستطيعون أن يعيدوا ما امتصه الذباب من آلهتهم المزعومة ضعف الطالب أي هم ، والمطلوب أي الصنم الرب الذي اتخذوه لهم ،وذلك نظراً لأن الذبابة إذا امتصت أي شيء فإنه يستحيل علمياً أن تعيده من جسدها
حتى لو ذبحتها وقسمت أجزائها الداخلية لأن الذبابة وبمجرد أن تمتص شيء فإنها تكون قد أتمت هضمه ومضغه وتحول إلى حالة أخرى غير حالته .
فسبحان الله الذي خلق فأبدع