آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

تخفيض سعر طن الطحين المدعوم "4" دنانير للآلية و"8" للحجرية أتفاق بين نقابه أصحاب المخابز ووزارة الصناعة لتخفيض الكلف التشغيلية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان  - اتفقت نقابه أصحاب المخابز ووزارة الصناعة والتجارة اليوم الى صيغة توافقية حول كيفية دعم قطاع المخابز وتخفيض الكلف التشغيلية لها تقضي بخفض سعر طن الطحين المدعوم بمقدار" 4" دنانير للطن الواحد لكافة المخابز الإلية الحجرية وفق نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي.


ونص الاتفاق الذي حسب ما قال الحمويتخصيص"4" دنانير إضافية لدعم المخابز الحجرية فقط والذي حضر عنها ممثلين من مدينة اربد والتي أثبتت دراسات الكلف ان الكلف الإنتاجية لها ارتفعت أكثر من المخابز الإلية في صناعة الخبز العربي وخاصة خبز المشروح  ضمن أليه معينة سيتم دراستها والاتفاق عليها قريبا.


ويضيف الحموي ان الاتفاق تم  على ان تقوم الوزارة بمتابعه كافة طلبات النقابه الأخرى عند الجهات الحكومية ذات الاختصاص والعمل على تنفيذها
وأشار إلى إن الاتفاق تم بين وزارة الصناعة والتجارة والنقابه  بحضور الامين العام للوزارة مها العلي ونقيب ونائب نقيب المخابز و ممثلين قطاع المخابز الالية والحجرية من المحافظات على خفض أسعار طن الطحين الموحد من 60 دينار الى 56 دينار للطن الواحد  .


وقال الحموي بان الدراسة التي اجمع الطرفين عليها أشارت الى ان الكلف التشغيلية ارتفعت على المخابز الحجرية أكثر من الالية مما جعل الطرفيين يتفقان على زيادة الدعم للمخابز الحجرية وتخصيص "4" دنانير أخرى لها لضمان استمراريتها وعدم توقفها عن العمل وخاصة أنها منتشرة بكثرة في محافظات المملكة .


وكانت النقابة قد خاطبت الحكومة مطالبه بضرورة إعادة النظر في اسعار الطحين المدعوم و في قانون المالكين والمستأجرين و تعديل قانون الضمان الاجتماعي الذي يفرض على المخابز إشراك العامل الوافد في الضمان و تخفيض تصاريح العمل لعمال المخابز أسوة بعمال الزراعة.