آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

سيدة تجد ابنتها بعد 70 عاما من الفراق

{clean_title}
جراءة نيوز - اخبار الاردن

أوردت الصحافة الإيطالية، الإثنين، خبرا إنسانيا مؤثرا يتعلق بسيدة إيطالية (92 عاما) التقت ابنتها الألمانية (71 عاما) بعدما فرقتهما ظروف الحرب العالمية الثانية منذ 70 عاما.

وكانت الأم تقيم في قرية صغيرة اسمها "إيميليا رومانيا” في الشمال، وانتقلت للعمل في ألمانيا العام 1944، حيث نشأت علاقة بينها وبين ضابط ألماني كانت نتيجتها طفلة.

وكان الضابط الألماني متزوجا حينها من أخرى، فأخذت عائلته الرضيعة وأجبرت الأم الإيطالية على العودة إلى بلدها مع نهاية الحرب العالمية الثانية، لكنها لم تفقد أبدا الأمل بلقاء ابنتها ذات يوم.

وكانت الإبنة التي تدعى مارغو باشمان، تعلم أن لها أما ايطالية، لكن والدها وعائلته التي نشأت بينهم، كانوا يمنعونها من البحث عنها إلى أن توفي الأب فقررت البحث عن والدتها.

لجأت باشمان للخدمة الدولية للبحث عن المفقودين، وهو مركز ألماني يوثق للحرب، كما استعانت بالصليب الأحمر الإيطالي لتكتشف أن والدتها ما تزال على قيد الحياة، حيث التقت الإمرأتان في نهاية الأسبوع الماضي بمدينة "نوفيلارا” حيث إقامة الأم.

وقالت الإبنة باشمان إنه "عندما بدأت البحث لمعرفة بعض المعلومات الإضافية، لم أكن أتصور أبدا أنني سأعانق والدتي ذات يوم”.

وأضافت أنه "منعني والدي قيد حياته من البحث عنها، لكنني فعلت ذلك بعد وفاته بفضل المساندة الثمينة لابنتي”.

واعتبرت الناطقة الرسمية باسم الصليب الأحمر الإيطالي، لورا باستيانيتو، أن ما حصل معجزة، مشيرة إلى أنه "من النادر أن تجتمع أم وابنتها بعد 71 عاما، ويحصل ذلك بين الإخوة والأخوات، لأنه بقي قليل من الناجين من الحرب العالمية الثانية”.