آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

الذنيبات : معدل 65 % يساوي 81 % في 2013

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن

 قال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن معدل 65 % لطلبة الثانوية العامة للسنة الحالية 2015 م يساوي 81 % في سنة 2013.

الوزير الذي كان يتحدث لبرنامج "الاردن هذا المساء" على التلفزيون الاردني للزميل حازم الرحاحلة أشار إلى فرصة الطلبة الكبيرة في الحصول على مقاعد جامعية ضمن المعدلات التي حصلوا عليها في هذا العام.

وقال الذنيبات أن هنالك من الطلبة من يتقدم للحصول على درجة التوجيهي لغايات تتعلق بسوق العمل خاصة للمؤسسات العسكرية حتى لو لم يحصل على النجاح .

ولفت الوزير الى انه اغلقت بعض المراكز الثقافية، حيث ان منها تُدرس منهاج الثانوية العامة وهذا مخالف للقانون، منوها الى ان احد اسباب تردي العملية التعليمية هو تسليم الطلبة "دوسيهات" وكأنها المنهاج كامل.

وعن دمج المدارس ايد الذنيبات هذا التوجه بقوة وقال أن هنالك 32 % من مدارسنا في المملكة يوجد فيها 1165 طالباً، حيث يدرس في هذه المدارس ما نسبته 7.9 % من طلابنا، وبين أنه من غير المعقول أن يدرس نحو 96 الف طالب في 1195 مدرسة .

والمح الى ان مدارس في المملكة يوجد فيها 5 طلبة فقط، معتبرا أن من شأن دمج المدارس توفير الكلف، ولفت الى انه سيتم نقل الطلبة الى المدارس المدموجة على حساب وزارة التربية والتعليم وقد اتخذ مجلس الوزراء قراراً بذلك.

وتابع : هناك معلمون يذهبون الى المدرسة ولا يعودون اليها بسبب البعد.

وعن قرار الاونروا اغلاق المدارس وتعليق الدراسة قال الوزير " لا نستطيع أن نقبل طالباً واحد في مدارس وزارة التربية والتعليم من طلبة الاونروا".

وبين ان 120 الف طالب من الانوروا مهددون بوقف التعليم عنهم ، مطالبا العالم أن يقف الى جانب الاردن.