آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

ماذا فعلت فتاة متدينة عندما علمت أن المتقدم لها لا يحفظ أي جزء من القرآن ...؟

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

تقدم شاب لخطبة فتاة متدينة وعندما جلس معها جلسة الرؤية الشرعية سألته الفتاة : كم جزءاً تحفظ من القرآن فأجابها لا أحفظ أي جزء ولكن أتمنى أن أكون عبداً صالحاً ثم سألها ذات السؤال كم تحفظين من القرآن فأجابت أحفظ جزء عم وطلبت منه الفتاة أن يعينا بعضهما على حفظ كتاب الله فوافق بهذا الطلب ووافقت الفتاة به زوجاً لأنها أحست أنه صادقاً في أمنيته ومستعداً أن يطبقها إن وجد من يعينه .

وبعد الزواج بدء مشروعهما وقد بدءا بحفظ سورة مريم ثم توالت السور وحصلا على الإجازة في كتاب الله عز وجل ثم عرضت عليه أن يبدأ في حفظ أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، وبالفعل هذا ما اتفقا عليه واستمر الأمر على ما هو عليه ،وأخذوا إجازة الحفظ كذلك ، وأثناء زيارة الزوج لبيت والد زوجته كان يريد أن يبشر والد زوجته أنهما أتما حفظ القرآن وأخذا فيه إجازة ، وكذلك إجازة في حفظ أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، وعندما أخبره بالأمر تعجب والد الزوجة من كلام الزوج .

دخل الرجل غرفة ابنته وأحضر بعض الأوراق ووضعها أمام الزوج ويا للمفاجئة عندما رأى الزوج أن زوجته كانت قد حصلت على الإجازة في حفظ كتاب اللهوإجازة في حفظ كتب السنة الستة قبل أن تتزوجه لكنها ما أرادت أن تحرجه وأرادت أن تعينه بأن تظهر أنها مثله لا تحفظ لا أن تعمل محفظة عليه ربما هو درس في الأخلاق والأدب ينبغي على الجميع أن يتعلمه ، قبل أن تتفاخر بشيء وتظهر الشخص الذي أمامك على أنه ليس في مستوى فهمك أو علمك ينبغي عليك أن تحترم ما هو عليه وأن تشجعه بطريقتك .

نسأل الله أن يرزق جميع شباب وفتيات المسلمين الزوج الصالح الذي يعينهم على الخير