
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
أعلن البيت الأبيض أن السعودية رحبت بالاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في فيينا الأسبوع الماضي بين إيران والدول الكبرى. وأوضح البيت الأبيض أن هذا جاء إثر لقاء بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير في واشنطن مساء أمس. وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن أوباما والجبير "رحبا" بالاتفاق الذي ابرمته مجموعة 5+1 (روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا اضافة إلى ألمانيا) مع إيران الثلاثاء الماضي بشأن برنامجها النووي. من جهتها، وفي بيان منفصل، قالت السفارة السعودية في واشنطن ان الجبير "جدد التأكيد على دعم السعودية لاتفاق يمنع إيران من حيازة قدرات نووية". ويعتبر تأييد الرياض للاتفاق النووي أساسياً للبيت الأبيض الذي يحاول بشتى الطرق إقناع الكونغرس بعدم عرقلة تنفيذ الاتفاق.
ترامب يكرر: إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً
ترامب يكشف عن جواز سفر أميركي جديد يحمل صورته
ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا
بيان عربي أفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في فلسطين
التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة
قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز
ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية .. وسنبقي هرمز مفتوحا