آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

فصل طالب نشر صورة "مركبة" لرئيس جامعته على "فيسبوك"

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - استنكرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قيام إدارة جامعة عمان الأهلية بفصل الطالب حسان الطيبي لمدة عام دراسي كامل، وذلك على خلفية "نشره صورة لرئيس الجامعة على الفيسبوك".

 

"ذبحتونا" اوضحت في بيان اصدرته اليوم أن ادارة الجامعة شكلت لجنة تاديب للطالب الطيبي بعد قيامه في الاول من اذار "مارس" الجاري بنشر صورة على صفحته الشخصية على الفيسبوك، يظهر فيها رئيس الجامعة غارقاً في الثلوج، وكتب على الصورة: "الأستاذ الدكتور صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية وهو يتفقد الأحوال الجوية ليتخذ القرار المصيري بتعطيل الجامعة".

 

واوضحت الحملة انه تم إيقاع عقوبة الفصل لمدة فصلين دراسيين (عام دراسي كامل) بحق الطالب الطيبي، "بحجة أنه قام بتشويه سمعة الجامعة". كما اشارت الحملة الى رئيس الجامعة قام باستدعاء رئيس اتحاد الطلاب "وقام بتوبيخه لأنه عمل "like" للصورة على الفيس بوك".

 

واكدت "ذبحتونا" رفضها لهذا الإجراء بحق الطيبي، الذي رأته انه "يدلل على عقلية عرفية". وقالت ان "ملاحقة الطلبة على كتاباتهم وتعليقاتهم على الفيسبوك يؤشر إلى خطورة ما وصلت إليه جامعاتنا (..)" مستغربة اعتبار رئيس جامعة "وضع صورته على الفيسبوك إهانة للجامعة والعلم والتعليم".

ونبهت "ذبحتونا" الى ان إن هذه التصرفات "لن تؤدي إلا إلى خلق جيل خائف، لن يستطيع أن يكون جزء من عملية بناء الأوطان"، وان "كل حديث عن الإصلاح هو حديث موتور في ظل استمرار السكوت عن هذه الإجراءات والتصرفات القمعية".

 

وطالبت "ذبحتونا" إدارة الجامعة بإعادة النظر بقرارها، وإلغاء قرار الفصل بحق الطالب.

وقامت حملة "ذبحتونا" بتقديم شكوى للمركز الوطني لحقوق الإنسان بخصوض فصل الطالب الطيبي، وأعلنت أنها ستخاطب وزارة التعليم العالي، وكافة لجان ومؤسسات حقوق الإنسان في المملكة.