آخر الأخبار
  أسعار الخضار والفواكه الأثنين في السوق المركزي   تدهور مركبة على جسر الجامعة .. واصابات بطرق خارجية   درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل   توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد

يونايتد يعمّق جراح توتنهام ويقترب من سيتي

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - عمّق مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب جراح مضيفه توتنهام بالفوز عليه 3-1 على ملعب "وايت هارت لاين" في العاصمة لندن اليوم الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

وهو الفوز الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد والسادس في المباريات السبع الأخيرة، والعشرون منذ بداية الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 64 نقطة وواصل تشديد الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر والذي كان تغلب على ضيفه بولتون 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وأعاد "الشياطين الحمر" الفارق بينهم وبين مانشستر سيتي إلى نقطتين، كما اكدوا عقدتهم للفريق اللندني الذي لم ينجح في الفوز عليهم منذ 12 عاماً.

وهي الخسارة الثانية لتوتنهام على أرضه هذا الموسم بعد الأولى أمام مانشستر سيتي 1-5 في المرحلة الثانية، والثانية على التوالي بعد الأولى أمام ارسنال 2-5 الأحد الماضي، فتجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الثالث وبات مهدداً من ارسنال الرابع والذي كان انتزع فوزاً ثميناً من ليفربول 2-1 أمس، حيث أصبح الفارق بينهما 4 نقاط.

وعانى توتنهام الأمرين بسبب غياب 3 ركائز أساسية: الويلزي غاريث بايل والهولندي رافايل فان در فارت بسبب الإصابة والقائد الجديد للمنتخب الإنكليزي سكوت باركر بسبب الإيقاف.

وكان توتنهام صاحب الأفضلية في الشوط الأول وكان الأقرب إلى افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة بل أنه سجل هدفاً ألغاه الحكم بداعي لمس المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور للكرة بيده.

في المقابل، دخل مانشستر يونايتد المباراة بطريقة جيدة في الدقائق العشر الأولى قبل أن يتراجع إلى الدفاع أمام ضغط أصحاب الأرض قبل أن يخطف هدف السبق خلافاً لمجريات اللعب.

واستمرت الحال ذاتها في الشوط الثاني، أفضلية لتوتنهام وتألق لمانشستر في الهجمات المرتدة التي اقتنص منها الهدف الثاني قبل أن يعزز بالثالث.

وأنقذ حارس مرمى مانشستر يونايتد الدولي الإسباني دافيد دي خيا مرماه من هدف السبق بإبعاده تسديدة لاديبايور من داخل المنطقة إلى ركنية لم تثمر (18)، ثم جرب الفرنسي يونس قابول حظه من ركلة حرة غير مباشرة من خارج المنطقة ارتطمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الأيمن لدي خيا (25).

وسجل اديبايور هدفاً ألغاه الحكم بداعي لمسه للكرة باليد قبل متابعتها بالكعب داخل المرمى (37).

ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها اشلي يونغ (45).

وتدخل دي خيا مرة أخرى ببراعة عندما تصدى لتسديدة قوية لارون لينون من خارج المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (52)، وحرمت العارضة أصحاب الأرض من التعادل بإبعاده كرة الكاميروني بينوا اسو ايكوتو من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (58).

ووّجه يونغ الضربة القاضية لتوتنهام بتسجيله الهدفين الثاني والثالث، الأول من تسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرتغالي لويس ناني (60)، والثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الأميركي براد فريدل بعد تمريرة من المدافع الفرنسي باتريس ايفرا (69).

وسجل جيرمان ديفوي، بديل الفرنسي لويس ساها، هدف الشرف لأصحاب الأرض بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس دي خيا (87).

نيوكسل ينجو من الخسارة

وفي لقاءٍ ثانٍ جرى اليوم أيضاً، أنقذ المهاجم النيجيري شولا اميوبي فريقه نيوكاسل من الخسارة أمام ضيفه سندرلاند بإدراكه التعادل 1-1.

وسجل اميوبي هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من مايك ويليامسون بعدما كان الضيوف متقدمين منذ الدقيقة 24 من ركلة جزاء انبرى لها مهاجم ارسنال السابق الدولي الدنماركي نيكلاس بندتنر بنجاح.

ودخل اميوبي بديلاً للدولي السنغالي بابيس ديمبا سيسيه في الدقيقة 72، وهو عوّض إهدار الدولي السنغالي الآخر سيمبا با ركلة جزاء في الدقيقة 82.

ولعب سندرلاند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 اثر طرد مهاجمه البنيني ستيفان سيسينيون قبل أن يطرد لي كاترمول في الوقت بدل الضائع.

وعزز نيوكاسل موقعه في المركز السادس برصيد 44 نقطة مقابل 34 لسندرلاند الثاني عشر.

فولهام يضرب بخماسية

وأكرم فولهام وفادة ضيفه ولفرهامبتون بخماسية نظيفة كان نجماها الدوليان الروسي بافل بوغريبنياك صاحب الهاتريك والأميركي كلينت ديمبسي صاحب ثنائية على ملعب "كرافن كوتيدج" في لندن وأمام 24034 متفرجاً.

وسجل بوغريبنياك المنضم إلى فولهام في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادماً من شتوتغارت الألماني، ثنائية في الشوط الأول في الدقيقتين 37 اثر تمريرة من الدولي الايرلندي داميان داف و44 اثر تمريرة من اندي جونسون.

وعزز ديمبسي بالهدف الثالث في الدقيقة 56 اثر تمريرة من داني مورفي، ثم أضاف بوغريبنياك هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 61، قبل أن يختتم ديمبسي المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 83 عندما تلقى كرة من بديل مورفي، الدولي المالي محمدو ديارا المنتقل إلى صفوفه مطلع العام الحالي قادماً من موناكو الفرنسي.

وارتقى فولهام إلى المركز الثامن برصيد 36 نقطة مقابل 22 نقطة لوفرهامبتون الذي تراجع الى المركز الثامن عشر.