آخر الأخبار
  توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة

سان جيرمان يضرب برباعية ويستعيد الصدارة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - استعاد نادي العاصمة باريس سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ1" بفوزه العريض على ضيفه أجاكسيو 4-1 مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب "بارك دي برانس" ضمن المرحلة 26 من المسابقة

واستغل سان جيرمان تعثّر المتصدر مونبيلييه الذي كان سقط يوم أمس السبت في فخ التعادل مع مضيفه ديجون 1-1 ليستعيد الصدارة رافعاً رصيده إلى 55 نقطة مقابل 54 لمونبيلييه.

ونجح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في خوض المباراة الخامسة عشرة على التوالي من دون هزيمة في حين حقق الفريق فوزه الأول بعد ثلاث تعادلات متتالية.

أمام 44510 متفرجين حضروا اللقاء في "حديقة الأمراء" (بارك دي برانس)، افتتح الأرجنتيني الدولي خافيير باستوري صاحب القميص رقم 27 التسجيل في الدقيقة 27 عندما  توغل داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وأطلق كرة قوية جداً عجز أوشوا حارس أجاكسيو عن رؤيتها.

وبعد دقيقتين وعلى اثر لعبة مشتركة بين الثلاثي، باستوري والبرازيلي نينيه والدولي الفرنسي جيريمي مينيز، نجح الأخير في شق طريقه إلى داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع المالي دياورا قبل أن ينبري لتسديدة ذكية وجميلة جعل على اثرها الكرة تلتف وتستقر في الشباك مانحاً فريقه الهدف الثاني.

ونجح فريق جزيرة كورسيكا في تقليص النتيجة قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما استغل دياوارا كرة مرتدة من ضربة حرة وسددها على الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو فتهيأت أمام المدافع يوهان بولار الذي تابعها داخل المرمى.

وبسط فريق العاصمة سيطرته شبه المطلقة على المستطيل الأخضر منذ بداية الشوط الثاني وهدد مرمى ضيفه في أكثر مناسبة كانت أهمها تسديدة جميلة لباستوري في الدقيقة 62 مرت بجانب القائم وقذيفة لنينيه من ركلة حرة في الدقيقة 72 انفجرت على العارضة وتسديدة مباغتة في الدقيقة 82 لنينيه أيضاً على الطائر أنقذها حارس أجاكسيو ببراعة، قبل أن ينجح المهاجم غيوم هوارو في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 85 عندما تلقى كرة بينية من نينيه داخل منطقة الجزاء ونجح في لكزها فوق الحارس، محرزاً هدفه الرابع في المباراة الثالث على التوالي.

وكرّس نينيه المجهودات الكبيرة التي بذلها طوال اللقاء بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 92 بعد أن تابع داخل الشباك كرة عرضية من شانتوم أمام المرمى مستغلاً الانهيار البدني لمدافعي أجاكسيو الذين لم ينجحوا في تحسين وضع فريقهم الذي بات في المركز الثامن عشر على جدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

أنشيلوتي

وعقب اللقاء علّق مدرب سان جيرمان، الإيطالي كارلو أنشيلوتي قائلاً: "حققنا نتيجة هامة جداً جعلتنا نتصدر جدول الترتيب؛ لعبنا كرة جميلة وسجلنا أربعة اهداف. أنا اشكر المشجعين الذين قدموا بأعداد كبيرة لمؤازرة الفريق ونحن سعداء جداً لأننا تلقينا هذا الدعم على ملعبنا".

وتابع أنشيلوتي: "في الشوط الأول غلب الطابع الفردي على أداء الفريق لكننا عرفنا كيف ننهي المباراة وأضفنا هدفين في النهاية، ونحن سعداء جداً لأننا نجحنا في استعادة المركز الأول".

مينيز وهوارو

أما جيريمي مينيز صاحب الهدف الثاني فعلّق قائلاً: "حققنا انتصاراً جميلاً هذا المساء؛ الأداء كان طيباً وأحرزنا أهداف وهذا جيد للفريق ". وتابع :" بالنسبة لي، من الممتع دائماً أن تسجّل، خصوصاً هنا ( في بارك دي برانس)، منذ فترة لم أسجّل والفرحة مضاعفة لأننا فزنا".

وختم قائلاً: "المهم كان الفوز ويجب مواصلة ذلك حتى نهاية الموسم".

من جانبه قال المهاجم غيوم هوارو صاحب الهدف الثالث: هذا الفوز جعلنا نستعيد صدارة الدوري، وهذا كان هدفنا. النتيجة كانت قاسية على لاعبي أجاكسيو الذين قدّموا أداء طيباً".

وتابع :"أثبتنا في هذه المباراة فعاليتنا الكبيرة أمام المرمى والفريق يواصل تقدمه لكن الطريق ما يزال طويلاً لإحراز اللقب الذي نسعى إليه.

رين في المركز الرابع

وارتقى رين من المركز السابع إلى الرابع اثر فوزه على مضيفه لوريان بهدفين نظيفين رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، ليتقدم بفارق الأهداف على سانت اتيان الذي سقط أمس في عقر داره أمام ايفيان بهدفين نظيفين، وأمام تولوز الذي هزم مرسيليا على أرضه بهدف نظيف.

وعلى الرغم من سيطرة لوريان الذي تجمّد رصيده عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر، إلا أن فريق المدرب فريديريك أنتونيتي نجح في خطف النقاط الثلاث بعد أن افتتح البوركيني جوناثان بيترويبا التسجيل في الدقيقة 41 من تسديدة قوية بعدما تلقى كرة من المغربي يوسف حجي قبل أن يضيف حجي نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة جميلة من بيتروبيا.

وفي مباراة  أخرى، تعادل كان مع بريست من دون أهداف على ملعب "ميشال دورانو"