آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

المملكة على موعد مع منخفضات جوية عميقة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس عبد الحليم ابو هزيم ان المنخفض الجوي العميق الذي اثر على المملكة خلال اليومين الماضيين هو الاقوى والافضل من حيث غزارة هطول الامطار وتساقط الثلوج منذ نحو عشر سنوات.

وبين ابو هزيم ان كميات الهطول وصلت حتى صباح الجمعة في بعض المناطق الشمالية والوسطى من المملكة الى 115 بالمئة من الموسم المطري الكلي.

وقال ما زلنا في موسم الشتاء وقد تتأثر المملكة باذن الله تعالى بمزيد من المنخفضات الجوية العميقة التي تزيد من كميات الهطول وتبشر بموسم زراعي ومائي مميز.

الى ذلك ينحسر المنخفض الجوي بعد ان تعمق امس في المناطق الجنوبية ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الاحد مع بقاء الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط أمطار متفرقة بإذن الله في شمال ووسط المملكة.

هذا ويحدث الانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتحول أثناء الليل الى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

اما يومي الاثنين والثلاثاء فتوالي درجات الحرارة الارتفاع حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا أثناء النهار وباردا ليلا مع حدوث الانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة.