آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الرحيمي والفانك وبني هاني يدلون بشهادتهم في ملف "التحول الاقتصادي

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - أكدت مصادر قضائية أن النيابة العامة تنظر الى جميع الملفات المنظورة أمام دائرة الادعاء العام بعين الاهتمام وأنها ستتخذ في قابل الأيام إجراءات مهمة تتعلق بملف برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن النيابة العامة أرسلت الخميس الماضي طلبين إلى مجلس النواب وديوان المحاسبة لتزويدها بكامل التحقيقات والنتائج التي وصلا إليها، مؤكدة أن الطلب المتعلق بالنواب جاء بعد عدم ورود البينات كافة حيال الملف، بحيث بعث المجلس بتفاصيل غير كافية عن البرنامج لا تتعدى كونها مراسلات، فيما ينتظر أن تقدم البينات كافة ونتائج التحقيق وأسماء الشهود الذين حققت معهم اللجنة النيابية.

وبينت أن ما أرسله مجلس النواب في وقت سابق من بينات لم تضف جديدا للنيابة العامة، وأنها بانتظار الرد الشافي الذي يعزز دور النيابة العامة للبدء بإجراء التحقيقات والاستماع للشهود في الملف، حيث إن المتوافر حاليا لدى النيابة والادعاء العامين لا يساعد في كشف ملابسات القضية وإسناد التهم والجرائم حيال من يشتبه بتورطهم بجرم الفساد في الملف، في حين يتوقع أن التقارير الأصلية المتعلقة ببرامج «التحول» والتي يمكن أن تدين شخصيات ومسؤولين سابقين لم تصل كاملة للنيابة العامة.

وفي السياق، كشفت المصادر أن مدعي عام عمان القاضي محمد الصوراني سيستمع اليوم لعدة شهادات في قضية ملف برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي والتي يجري العمل على جمع بيناته، بعد أن تم تأجيل الاستماع للشهود الخميس الماضي نظراً للظروف الجوية.

وأكدت المصادر أن الصوراني سيستمع اليوم لشهادة النائب مفلح الرحيمي رئيس لجنة التحقق النيابية في ملف التحول الاقتصادي، والكاتب فهد الفانك، وعضو هيئة مكافحة الفساد السابق عبد الرزاق بني هاني.