آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

العريفي : أكل لحم التمساح وثعبان البحر حلال

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قال الداعية الإسلامي، محمد العريفي، إن أكل لحم التماسيح وثعابين البحر يعتبر حلالها ولا إشكال فيهما.
 
جاء ذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "جواب: نعم يجوز أكل التمساح، وثعبان البحر لعموم آية: (أُحلّ لكم صيدُ البحر وطعامه)."
 
واستشهد العريفي بفتواه إلى شرح ابن عثيمين في الشرح الممتع ١٥/ ٣٥: حيث قال: "عليه إننا نقول: الصحيح أنه لا يستثنى التمساح، وأنه يؤكل، وقوله: الحية، أي أنها حرام، قال في الروض: (من المستخبثات)، وهذه العلة، أولا: فيها نظر كما سبق، وثانيا: ليس ما يُستخبث في البر يكون نظيره في البحر مستخبثا، وعليه فالصواب أنه لا يُستثني من ذلك شيء، وأن جميع حيوانات البحر التي لا تعيش إلا في الماء حلال، حيها وميتها.."